رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سياسيون: "الدولة بتشحت علينا"

سياسيون: الدولة بتشحت علينا

الحياة السياسية

خيري رمضان

سياسيون: "الدولة بتشحت علينا"

محمد أحمد عبد الغني 07 يناير 2014 09:16

قال الدكتور يسري حماد، نائب رئيس حزب الوطن السلفي: إن ما عرضه الإعلامي خيري رمضان يعتبر "شحاتة رسمية" تنذر بعواقب وخيمة وتوضح أن الاقتصاد المصرى بات في ترهُّل واضح ولن يتعافى قريبًا حال استمرار ما وصفه بـ"الانقلاب".

ورأى حماد، في تصريح خاص لـ"مصرالعربية" أن هذا المشهد طبيعي بالنسبة لما آلت إليه الأوضاع في البلاد جراء ما يفعله القائمون على السلطة الحالية من سوء في الإدارة. مضيفا أن المستقبل سيكون أسوء من الواقع الحالي. على حد قوله.

 

وفي سياق متصل قال محمد أبو سمرة، نائب رئيس الحزب الإسلامي، الذراع السياسية لتنظيم الجهاد: إن الإعلاميين وضعوا مصر في "الحضيض" وجلبوا لها العار والمهانة بعدما كانت منبعًا لإطعام العالم أيام كانت "سلة القمح" في فترة الدولة الرومانية.

 

وأضاف لـ"مصرالعربية"، أن مصر في عهد من أسماهم "الانقلابيين" أصبحت على مشارف الإفلاس وأن ما تفعله السلطة الحاكمة من تهليل بتبرعات "الإمارات" يحقر من شأن ورفعة مصر على يد دويلات صغيرة لم يسيء إليها المصريون في يوم من الأيام.

 

وتابع: "مهما كنا على خلاف سياسي مع هؤلاء إلا أن ما يحدث الآن له علاقة بكرامة المصريين ولن نرضى به يوما، ومرسى لم يفعل ذلك وقت ما كان يحكم فماذا لو فعل مثل ما فعلوه؟".

 

وأوضح الدكتور حمدي عبد العظيم، الخبير الاقتصادي والرئيس الأسبق لأكاديمية "السادات" للعلوم الإدارية، أن ما يحدث الآن طبيعي ويعكس ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية في مصر في الفترة الراهنة. مشيرًا إلى أن نسبة الفقر وصلت إلى 30.3% في هذا العام مقارنة بما كانت في العام الماضي 29% حسب الإحصاءات الرسمية.

 

وأضاف لـ"مصرالعربية"، أن الوضع الاقتصادي الحالي سيئ بسبب معدل النمو الاقتصادي البطيء والذي يصل إلى حوالي 2% أي أقل من معدل نمو السكان، لافتًا إلى أن نسبة البطالة بلغت 13.4% مقابل 12.1% في العام الماضي.

 

ونوه الخبير الاقتصادي إلى أنه ربما تشهد الفترة المقبلة انفراجة اقتصادية بعد إعلان مجلس الوزراء عن مشروعات تحفيز بقيمة 29 مليار جنيه، وبعد زيادة استثمارات الخليج في مصر، معتبرًا أن هذا سيساعد على وضع مصر في منطقة مستقرة اقتصاديًا.

 

وكان الإعلامي خيري رمضان قد أعلن عن وصول دفعة كبيرة من البطاطين والملابس المستعملة من دولة الإمارات، مبديًا فرحته بهذه الشحنة.

 

وأوضح رمضان- في برنامجه "ممكن" على قناة "سي بي سي" أول أمس- أن هذه الملابس التي تبرعت بها الإمارات لمساعدة مصر، تجوز للاستعمال مضيفًا: "استعمال خليجي يعني نظيفة مش زي استعمالنا"، وهتف بعد أخبار في "الإيربيس" من فريق الإعداد أن ألف بطانية في الطريق قائلاً "كتر خيرك يا حكومة".

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=PxvIZ4fmuRc

 

اقرأ أيضا

خيري رمضان: كتبت وصيتي خوفًا من غدر الإخوان

خيري رمضان: أعتذر للقرضاوي رغم اختلافي معه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان