رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة الدفاع عن مرسي تنتقد إهدار الحقوق الإنسانية بمصر

لجنة الدفاع عن مرسي تنتقد إهدار الحقوق الإنسانية بمصر

الحياة السياسية

محاكمة مرسى

لجنة الدفاع عن مرسي تنتقد إهدار الحقوق الإنسانية بمصر

أحمد درويش 06 يناير 2014 21:05

نظم فريق الدفاع الدولي للدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الاثنين، في فندق هيلتون بالعاصمة البريطانية لندن؛ لعرض دلائل قال إنها "جرائم ضد الإنسانية" من قِبل السلطة الحالية.

 

وأصدر فريق الدفاع بياناً بهذا الخصوص، أدان فيه السياسات التي وصفها بـ"غير الإنسانية والمجازر التي يرتكبها النظام الحالي في حق الرئيس المعزول محمد مرسي وفي حق أنصاره".

 

وأتى بيان فريق الدفاع عن الرئيس المعزول اليوم وسط استهجان القوى السياسية المؤيدة للنظام الحالي، والتي اعتبرت البيان تدخلاً سافرًا في الشأن المصري من قبل أطراف خارجية، حسب وصف البعض منهم.

 

قال وحيد عبد المجيد الباحث السياسي في تصريحات صحفية، إنه لا بد من محاكمة الرئيس المعزول وفق القواعد القانونية المصرية والتي تكفلها دولة القانون، حيث تكون المحاكمة موضوعية ومحايدة لا علاقة لها بميول سياسية، مضيفًا أن مساعي أنصار مرسي في تدويل القضية في المحكمة الجنائية الدولية أمر غير مجد.

 

ويضم الفريق أكثر من 170 محاميًا، يترأسهم المحامى الباكستانى الأصل، الطيب على، واللورد ماكدونالد، مدير الادعاء العام السابق ببريطانيا، الحاصل على درجة مستشار الملكة، وريتشارد فالك، المبعوث الخاص السابق لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، ومايكل مانسفيلد، المحامى بدرجة مستشار الملكة.

 

جدير بالذكر أن مصر غير موقعة على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية، التى تعد إجراء ضروريًا وتمنح المحكمة اختصاصًا وسلطة معاقبة أى دولة عضو بها.

 

شاهد فيلم:

((مرسي من القرية إلى القصر - فيلم قصير))

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان