رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. نوح: 70 % من الإخوان عزفوا عن المظاهرات

فيديو.. نوح: 70 % من الإخوان عزفوا عن المظاهرات

الحياة السياسية

القيادي السابق بجماعة الإخوان مختار نوح

فيديو.. نوح: 70 % من الإخوان عزفوا عن المظاهرات

محمد كمال 06 يناير 2014 20:47

قال القيادي السابق بجماعة الإخوان مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان لم تعد قادرة على الحشد، معتبرًا أن أكبر حشد تستطيع الجماعة جمعه لا يزيد عن 15 ألف مواطن، وأن 60 إلى70 % من الإخوان لا ينزلون الشارع.

 

وأضاف نوح، خلال حديثه لبرنامج "يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الاثنين:" لديَّ معلومات أن جماعة الإخوان تؤجر أشخاصًا لحشدهم في التظاهر معهم"، مشيرًا إلى أن تنظيم الإخوان لا يستطيع القيام بموجة ثورية بمفرده.

 

واتهم القيادي السابق بجماعة الإخوان، التحالف الداعم للجماعة "دعم الشرعية"، بأنه "غير وطني"، معتبرًا أن جميع أعضاء التحالف لا ينتمون لفكرة الدولة والوطنية، مضيفًا: لو كانت الإخوان تطبق صحيح الدين ما دعت للمظاهرات لحماية أمن مصر".

وأشار نوح، إلى أن المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد لجماعة الإخوان ما زال يصدر قرارات الجماعة ومنها منع القيادي بالجماعة محمد علي بشر من التفاوض مع الدولة لحل الأزمة.

 

ورأى نوح، أن مقاطعة المواطنين عن المشاركة في الاستفتاء يعني عزوفهم عن ثورة 30 يونيو، معتبرًا أن الاهتمام بالصحة والتعليم والبحث العلمي في "دستور الإخوان" كان مجرد شعارات، مشددًا على أن النجاح الحقيقي للدستور هو مشاركة أكثر من 70 % في الاستفتاء من الشعب المصري.

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.youtube.com/watch?v=KUWKq2-k0mM

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان