رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمرو موسى: تطبيق الضريبة التصاعدية مع إقرار الدستور

عمرو موسى: تطبيق الضريبة التصاعدية مع إقرار الدستور

هدى محمد أحمد 06 يناير 2014 20:17

أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، أن 50% من الشعب المصري تحت خط الفقر بسبب الفساد السياسي، مضيفًا أن الضريبة التصاعدية سيتم تطبيقها بمجرد إقرار الدستور .

 

وأضاف موسى خلال الندوة التي عقدها اتحاد المستثمرين لمناقشة الدستور، أنه  من الناحية الاقليمية وأننا أهملنا الاستثمار الجيد وفتح باب السياحة بما تستحق وأهملنا الزراعة خلال العقود الماضية ولم نعمل ما يلزم لكى يكن التعليم  قبله العرب .

 

وتابع موسى: تراجعنا إلى مؤخرة الدول في العالم خلال عصر "مبارك" فتقدمت دول مثل الهند وماليزيا وإندونيسيا، لافتا إلى أن سوء إدارة نظام مبارك، أدى إلى انهيار الدولة المصرية وانغلاقها على نفسها في ظل عدم وجود خطط داخلية أو خارجية وهو ما أدى إلى قيام ثورة 25 يناير 2011.

 

وأضاف موسى أن "الرئيس الملهم كلام فارغ "، موضحا أن مواد الدستور بأكملها تتحدث عن الديمقراطية بالإضافة إلى أن الإدارة المحلية تقول إن الديموقراطية تبدأ بمجالس القرى، والمدن وانتخابات المحافظين والعمد بالوحدات المحلية لمدة 4 سنوات تعقبها أربعة سنوات أخرى نهائية كما أن الإدارات المحلية لن تتجاهل المرأة؟

 

وتابع: الديمقراطية ليست في مجلس النواب فقط وإنما في القاعدة التي تزرع وتنتج وتمثل القاعدة الكبرى للشعب، وينص الدستور على أن الإسلام دين الدول واللغة العربية هي لغتها الأساسية ، وحتى المادة 47 بالدستور فهي تتحدث عن مصر ونظامها والحريات وحقوق المواطن ومصالحه وعن المواطنة، وفقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ويرفض الدستور الجديد التفرقة بين أي مصري أيًا كانت ديانته أو لونه أو انتماءاته السياسية ، والدستور الجديد يلزم الدولة بتطبيق كافة مواده.

 

أما عن حقوق الإنسان أوضح موسى أنه عندما تكون مصالح الدولة على المحك فلا مجال لحقوق الإنسان، وطبقا لنص الدستور فالدولة ملتزمة بكافة الالتزامات الدولية وعلى رأسها اتفاقية حقوق الإنسان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان