رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو..دفن 30 جثة مجهولة لقتلى"رابعة"

بالفيديو..دفن 30 جثة مجهولة لقتلى"رابعة"

الأناضول 06 يناير 2014 19:24

أعلنت مصلحة الطب الشرعي في مصر، اليوم الاثنين، أنها دفنت 35 جثة مجهولة الهوية، بينها 30 جثة، لأشخاص قتلوا خلال فض اعتصام ميدان "رابعة العدوية" في 14 أغسطس الماضي، و5 جثث لآخرين لقوا حتفهم في اشتباكات ميدان رمسيس الأولى، وسط القاهرة، بعد الفض بيومين.

 

وقال هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي ومدير عام دار التشريح بزينهم في تصريحات صحفية، إن الجثث الـ35، مجهولة الهوية ولم يستدل عليها.

 

وأضاف أن هذه الجثث موزعة ما بين 30 جثة وصلت إلى المشرحة خلال أحداث "رابعة العدوية"، و5 آخرين نقلوا خلال اشتباكات ميدان رمسيس، التي تلت أحداث الفض بيومين، لافتًا إلى أنه تم دفن الجثث المجهولة بمدافن الصدقة بالبساتين.

 

وأشار إلى أن المصلحة كانت قد تسلمت نحو 125 جثمانًا مجهول الهوية في أحداث سياسية منذ 30 يونيو حتى اليوم، وتم التعرف على 90 جثة من قبل أسرهم، وتسلموهم بالفعل، فيما دفن العدد الباقي اليوم.

 

وأضاف عبد الحميد، أنه "لا يوجد في الوقت الراهن أي جثمان لأي قتيل مجهول في الأحداث السياسية بعد قرار النيابة بدفن الجثامين الـ35 بمقابر الصدقة، باستثناء الجثامين المجهولة الهوية في أحداث جنائية عادية ليست مرتبطة بقضايا سياسية".

 

وفضت الأجهزة الأمنية اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس الماضي، ما أسقط مئات القتلى، بحسب إحصاء رسمي.

 

وأعلن هشام عبد الحميد، المتحدث باسم هيئة الطب الشرعي، في تصريحات صحفية الشهر الماضي، أن إجمالي عدد ضحايا فض اعتصامي "رابعة العدوية" و"النهضة"، بلغ 627 قتيلاً، فيما يقول معارضو السلطة الحالية إنهم أكثر من ذلك.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=l_1LGx8x-Yo

 

أقرأ أيضا:

إشارة رابعة فى امتحانات الثانوية بالشرقية

حملة لنشر صور ضحايا رابعة على واجهات السيارات بالإسماعيلية

فيديو.. مسيرة بالوراق للقصاص لضحايا رابعة

والدة أحد ضحايا رابعة: اللهم عجّل بالنصر وإسقاط "الانقلاب"

مدير مشرحة زينهم: لم نحرر شهادات "انتحار" لضحايا رابعة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان