رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. متحدث الخارجية: "طفح الكيل من قطر وإيران وتركيا"

فيديو.. متحدث الخارجية: طفح الكيل من قطر وإيران وتركيا

الحياة السياسية

السفير بدر عبد العاطي

فيديو.. متحدث الخارجية: "طفح الكيل من قطر وإيران وتركيا"

أحمد علاء 06 يناير 2014 18:53

قال السفير بدر عبدالعاطي, المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية، معلقًا على أسماه بالتدخل الخارجي من تركيا وقطر وإيران في الشأن المصري: هذه التصريحات مستهجنة وطفح الكيل أمام الحكومة المصرية من تدخلات هذه الدول.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أن وزير الخارجية، نبيل فهمي، أصدر تعليماته على الفور باستدعاء القائم بالأعمال الإيراني في القاهرة، رفضًا لما أسماه تدخلاً إيرانيًا في الشأن المصري، مؤكدًا أن القائم بالأعمال تسلَّم رسالة استهجان من الخارجية المصرية التي تقيم التدخلات الإيرانية بكونها أمرًا غير مقبول.

 

وأشار عبدالعاطي، إلى أن القائم بالأعمال المصري لدى إيران، خالد عمارة، تقدم بطلب مقابلة على أعلى مستوى بالخارجية الإيرانية لنقل رسالة احتجاج للمسئولين الإيرانيين، مشددًا على أن مصر لن تقبل تدخلاً خارجيًا في شئونها.

 

وأضاف: أي دولة تستمر في مسلكها الأعوج عليها أن تتحمل مسئولياتها من تبعات ذلك، ولن نسمح بالتهاون في حق الشعب المصري أو التسامح في ذلك، وعلى أي طرف خارجي تحمل نتائج المواقف العدائية من الشعب المصري.

 

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد نقلت عن المتحدثة باسم الخارجية في الجمهورية الإسلامية، مرضية أفخم، إبداءها القلق تجاه تأزم الأوضاع في مصر، واصفة أحداث يوم الجمعة الماضي، بأنها مواجهات بين القوات العسكرية والأمنية والمتظاهرين، وناشدت الأطراف المتنازعة بضبط النفس وتسوية الخلافات عن طريق الحوار الوطني وبشكل سلمي.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=N5HbaW5LNpA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان