رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيخ أزهري لـ"الطيب": "حارب الإرهاب وإنا معك مقاتلون"

شيخ أزهري لـالطيب: حارب الإرهاب وإنا معك مقاتلون

الحياة السياسية

أحمد الطيب شيخ الأزهر

شيخ أزهري لـ"الطيب": "حارب الإرهاب وإنا معك مقاتلون"

أحمد سالم 06 يناير 2014 18:37

تحول المؤتمر الأول للوعاظ، لمواجهة الفكر التكفيري إلى مظاهرة لتأييد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حيث تبارى الحاضرون في تعديد مناقب "الإمام الأكبر"، ودوره في "الارتقاء بمؤسسة الأزهر".

 

المؤتمر، الذي استضافته قاعة مؤتمرات الأزهر، حضر فيه عدد من قيادات الأزهر والمسئولين الحكوميين، أبرزهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الذي قال، خلال كلمته، إن "الإمام الاكبر حاضر دائم في قلوبنا وعقولنا، حيث أقمنا وحيث ارتحلنا نستمد من علمه وخلقه وتوجهاته الكثير".

 

بدوره، اعتبر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، أن مصر، بل والأمة الإسلامية كلها تفخر بشيخ الأزهر، مستنكرًا ما وصفه بقيام بعض طلاب جامعة الأزهر بالتطاول على الطيب بعبارات مسيئة كتبوها على جدران الجامعة.

 

أما الشيخ محمد زكي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، فقال إن شيخ الأزهر بدأ الإصلاح منذ توليه المشيخة، ولمس ذلك الجميع وشهدوا له بذلك، معتبرًا أن من يهاجمون الدكتور أحمد الطيب إنما يهاجمون الأزهر كله، وهم من يصدق فيهم قول الله تعالى: "زين لهم سوء أعمالهم"!

 

وشهد المؤتمر قيام أحد الوعاظ بالهتاف: "يا شيخ الأزهر.. قاتل الإرهاب وإنا معك مقاتلون"!

 

 

موضوعات ذات صلة:

 

جائزة الأوقاف.. رد جميل لـ"الطيب".. و"عجيبة": غير صحيح

صادق: الطيب وتواضراوس لم يلتزما بالرسائل السماوية 

عبدالغني لـ"الطيب": مولانا الذي في المشيخة.. أين أنت؟!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان