رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصريون بالخارج: الكثير سيقاطعون التصويت على الاستفتاء

مصريون بالخارج: الكثير سيقاطعون التصويت على الاستفتاء

الحياة السياسية

ولاء مرسي عضو اتحاد المصريين بالخارج

مصريون بالخارج: الكثير سيقاطعون التصويت على الاستفتاء

عمرو عبدالله 06 يناير 2014 18:30

انتقد ولاء مرسي عضو اتحاد المصريين بالخارج ما أسماه بـ"تجمد عقول القائمين على النظام الحالي"، والتي تجلت في عملية تصويت المصريين فى الخارج على الاستفتاء، مشيرًا إلى أن التسجيل فى مكان والتصويت فى آخر سيجعل الكثير من المصريين فى الخارج يحجمون عن التصويت.

 

وقال مرسي في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إنه وفقًا للنظام الحالي، فيجب أن يسجل الناخب في القنصلية ثم يذهب ليصوت في لجنته، مشيرًا إلى أن هذا سيجعل كثيرًا من الناس يحجمون عن الذهاب للتصويت.

 

وأعرب أنه كان يتمنى أن تسمح الدولة بأن يسجل الناخب بالرقم القومي أو "الباسبور"، في مكان إدلائه بصوته، وهذا كان سيساعد في أعداد المصريين بالخارج المشاركين بالاستفتاء.

 

وأضاف مرسي، أنه كان أحد أعضاء اللجان الفرعية للدستور وشارك في كتابة دستور رائع، أمكن من خلاله تغيير بعض المواد التي كانت مستعصية.  

 

وأكد مرسي ضرورة أن "نحدث من تفكيرنا لنساير التقدم في العالم".

 

 وفيما يتعلق برأيه إذا ما كان الإخوان سيعرقلون عملية الاستفتاء بالخارج، أكد عضو اتحاد المصريين بالخارج، أن هذا في أوروبا مستحيل، لأن هناك قوانين صارمة للجولة تمنع التظاهر والاعتداء على أحد، ولذلك يجب أن تتخذ الدول العربية كل الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذا الأمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان