رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة 36 من معارضي النظام في حرق ترام النزهة

تأجيل محاكمة 36 من معارضي النظام في حرق ترام النزهة

الحياة السياسية

ترام النزهة

تأجيل محاكمة 36 من معارضي النظام في حرق ترام النزهة

محمد هليل 06 يناير 2014 16:16

قررت محكمة جنح أول مدينة نصر، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل نظر محاكمة 36 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، لاتهامهم بالتسبب في الاشتباكات التي وقعت بمنطقة النزهة وحرق الترام يوم 23 نوفمبر الماضى، إلى جلسة 26 يناير الجاري للاطلاع.

 

كان المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أحال 36 متهمًا من جماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة جنح مدينة نصر، في قضية حرق ترام النزهة، وأحداث الشغب والعنف بمدينة نصر، في شهر نوفمبر 2013.

 

 وأسفر الحادث عن إصابة عدد من المواطنين وإحالة 6 أطفال آخرين إلى نيابة الطفل، وتحديد جلسة 6 يناير الجاري لبدء أولى جلسات محاكمتهم.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا أعمال عنف بميدان النزهة وشارع عباس العقاد، ونسبت النيابة لهم اتهامات التجمهر والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات واستخدام زجاجات المولوتوف لحرق عربتي ترام النزهة.

 

وأضافت التحقيقات أن المتهمين حطموا بعض المحال التجارية والسيارات الخاصة بالشارع أثناء تظاهرهم، واعتدوا على قوات الشرطة أثناء محاولتها منعهم من أعمالهم التخريبية.

 

وأكدت التحريات تورط المتهمين في الأحداث وحريق ترام النزهة وتكسير الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وحيازة بعضهم أسلحة نارية وخرطوش، وإشعال النيران بصناديق القمامة والأخشاب، والاشتباك مع قوات الأمن والأهالي ورشقهم بالحجارة وتحطيم اللوحات الإعلانية بالشوارع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان