رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محافظ قنا يعقد ندوة للتوعية بمواد الدستور

محافظ قنا يعقد ندوة للتوعية بمواد الدستور

الحياة السياسية

جانب من الندوة

محافظ قنا يعقد ندوة للتوعية بمواد الدستور

قنا - وليد القناوى 06 يناير 2014 15:05

عقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي،  ندوة حاضر فيها الدكتور محمد يونس وكيل كلية الحقوق بالجامعة لشرح مواد الدستور الجديد الذي سيتم الاستفتاء عليه يومي 14 ،15 من الشهر الحالي  .

وأكد المحافظ خلال الندوة أن الدستور الجديد من أفضل الدساتير التي وُضعت على مر العصور في مصر من خلال لجنة "الخمسين" والتي ضمت في تكوينها جميع أطياف المجتمع المصري.

 

واعتبر أن الدستور الجديد هو خلاصة تجارب وأفكار فقهاء الدستور وحث المواطنين علي النزول إلى لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم الانتخابية من أجل تحقيق "الاستقرار وتحسين الأوضاع".

 

وطالب الهجان بتكثيف الندوات بالمصالح الحكومية والمراكز والقري والنجوع ومخاطبة جميع فئات المجتمع القنائي لتعريفهم بالدستور وتوضيح مواده التي تم وضعها تفاديا لما يشاع خطأ عن المواد الخاصة بالشريعة.

 

وأوضح الدكتور عباس منصور أن أهمية الإدلاء بالأصوات في الدستور وتوضيح مواده وتعريفها تأتي في إطار العبور بمصر من الظروف الراهنة إلى الأفضل كي تستمر مصر في قوتها وريادتها نظرا لوضعها الخاص في منطقة الشرق الأوسط منذ عهد الفراعنة وحتى الآن ويتحقق ذلك بجهود الشباب الواعد والمثقف والواعي بمتطلبات بلاده .

 

من جانبه ناقش الدكتور محمد يونس العديد من الموضوعات منها صناعة الدستور وتوضيح أهم التعديلات التي وردت فيه وعدد من المواد التي يدور عليها خلاف ومن أهمها محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية وسحب الثقة من الرئيس من خلال البرلمان إضافة إلى المواد المستحدثة التي تم إضافتها في الدستور الجديد والتي تحدد الجرائم التي يتم فيها محاكمة المدنيين وتنظم الجزاءات في المحاكم الإدارية.

 

وأكد أن السياسة لا تخضع للحلال والحرام وإنما تخضع للخطأ والصواب كما استمع خلال الندوة إلي الأسئلة التي تم طرحها من قبل الحضور وتم توضيحها والإجابة عليها  .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان