رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الري: لا صحة لفشل مفاوضات اللجنة الثلاثية

وزير الري: لا صحة لفشل مفاوضات اللجنة الثلاثية

أ ش أ 06 يناير 2014 12:41

أكد وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد المطلب أنه لاصحة لما تردد عن فشل مفاوضات اللجنة الثلاثية لوزراء المياه بدول حوض النيل الشرقى التى جرت على مدى يومين فى العاصمة السودانية الخرطوم بين مصر وإثيوبيا والسودان، مشيرا إلى أنه "من المبكر جدا الحديث عن الفشل، لأن كلمة فشل تعنى نهاية كل شيء".

وقال عبد المطلب بعد عودته اليوم من الخرطوم بأن "لدينا الثقة ونحن الأقوى ومازال معنا العديد من الأوراق التى نستطيع بها الوصول إلى أهدافنا وتلافى الآثار السلبية لسد النهضة الإثيوبى، وهناك تحركات مصرية على جميع الأصعدة الدبلوماسية والسياسية".

 

وأضاف أننا بصدد مرحلة انتهت دون التوصل إلى اتفاق لم تستغرق سوى شهرين فقط وليس عامين أو20 عاما، ولكن "أيدينا مازالت مفتوحة للتفاوض والتعاون دون تنازل ولدينا العديد من الخيارات للحماية والدفاع عن حقوقنا".

 

ونبه الوزير إلى أن "الكرة الآن فى الملعب الإثيوبى لأن مصر لم تدخر أى جهد لإثبات حسن النية وإعادة بناء الثقة مع الأشقاء الإثيوبيين والتقدم بخطوات إيجابية وبناءة لحل نقاط الخلاف العالقة بخصوص سد النهضة، ونحن فى انتظار معاملة بالمثل من إثيوبيا وأن تقدم الحكومة الإثيوبية خطوات إيجابية مماثلة حتى نستأنف المفاوضات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان