رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حركات ثورية: النظام يدير البلاد بسياسة الأمر الواقع

حركات ثورية: النظام يدير البلاد بسياسة الأمر الواقع

الحياة السياسية

عدلى منصور

حركات ثورية: النظام يدير البلاد بسياسة الأمر الواقع

محمد سيد 06 يناير 2014 11:28

نددت بعض الحركات الثورية باستمرار المرحلة الانتقالية رغم انتهاء موعد خارطة الطريق، معتبرين هذا نقضا لوعود الجيش وفرضا لسياسة الأمر الواقع.

وقال محمد ممدوح، المتحدث باسم "تحالف ثوار مصر"، إنه لا يوجد أصلا خارطة طريق فى مصر، موضحا أن السلطة الحالية تتعامل بسياسة الأمر الواقع وأن هذا المبدأ جار العمل به منذ فبراير 2011.

 

وأضاف ممدوح، فى تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن النظام يدير البلد بمبدأ "هو كده"، معتبرا أن لا شيء يجرى بشكل قانونى أو دستورى حتى هذه اللحظة.

 

وأشار إلى أن النظام عدل خارطة الطريق لتكون الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، لافتا إلى أن النظام له مصالح فى هذا لإنجاح شخصية معينة تتوافق معه وأيضا لأن الرئيس سيؤثر على شكل البرلمان القادم، بحسب قوله.

 

وفى سياق متصل قال خالد محمد، منسق عام حركة "أحرار 25"، أن النظام الحالى لا يستطيع إنهاء المرحلة الانتقالية فى هذه الفترة رغم انتهاء مدة خارطة الطريق لأنه يعلم أنه لو سلم السلطة فى هذه الظروف فإنه قد يتعرض لمحاكمات قاسية.

 

وأضاف منسق الحركة أن النظام يحاول ترتيب أوراقه مهما أخذ هذا من وقت قبل تسليم السلطة، على حد قوله.

 

من جانب آخر، أوضح محمد عطية المتحدث باسم تكتل القوى الثورية المشارك فى وضع خارطة الطريق، بأن مصر الآن تمر بمرحلة صعبة وهو ما يطيل مدة المرحلة الانتقالية.

 

وتابع أن تعديل الخارطة بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا تم بعد توافق القوى السياسية مع المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى عقب الاستفتاء على الدستور بثلاثة أشهر ولن يحدث تمديد آخر لخارطة الطريق، لافتا إلى أن هذا يساعد فى إنهاء المرحلة الانتقالية.


 

اقرأ أيضا

"تعديل خارطة الطريق".. فشل للحكومة أم إصلاح للمسار؟

فيديو.. "6 أبريل": خارطة الطريق لم تنفذ ونرفض "السيسى رئيسا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان