رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس النيابة الإدارية: قرار "الإخوان إرهابية" سياسي

رئيس النيابة الإدارية: قرار الإخوان إرهابية سياسي

الحياة السياسية

المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية

رئيس النيابة الإدارية: قرار "الإخوان إرهابية" سياسي

كتب - عمرو شريف 06 يناير 2014 11:07

قال المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إن قرار اعتبار الإخوان جماعة إرهابية قرار سياسي ليس للقضاء دور فيه.

وأضاف في حواره بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الاثنين، "إذا اجتمع العقل على أن ما يحدث إرهاب وكانت الشواهد تدل على ذلك فالنتيجة أنهم جماعة إرهابية، وفي اعتقادي أيضًا أنه رغم أن القرار جاء متأخرًا إلا أن وصف الإخوان بالجماعة الإرهابية سيعطي فرصة للجميع لملاحقتها وكشف أهدافها غير القانونية".

 

وفي سياق أخر قال المستشار عناني: "مواد الدستور مقدسة وإذا تراجعنا عن تنفيذها فإن ذلك يمس وطنيتنا، وهو أمر أدعو الله ألا نصل إليه".

 

وعن السبب الحقيقي في تقدمه باستقالته، قال: "تقدمت باستقالتي إلى وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد بعدما شعرت بعدم القدرة على ممارسة العمل لمروري بظروف صحية، ولم يكن تقديم الاستقالة لأي سبب أشاعه البعض سواء بخصوص تعرضي لضغوط من قِبل مؤسسات في الدولة أو لرفض التنازل عن القضاء التأديبي".

 

وتابع: "ورغم تقديم الاستقالة إلا أن وزير العدل رفض حتى قراءتها او النظر فيما تضمنته وطلب مني الاستمرار في عملي".

 

وأعرب المستشار عناني عن رفضه لعمل القضاة بالسياسة قائلاً: "لأنه بهذا العمل يُدخل القضاء في معترك العمل السياسي وبالتالي يقفد القاضي استقلاليته أمام الشعب فتغيب العدالة، وهو أمر لو شهدته الهيئات القضائية سيؤدي إلى انهيار أكثر مؤسسات الدولة استقلالاً".

 

اقرأ ايضًا:

فيديو.. رئيس النيابة الإدارية: استقالتي استراحة محارب

اجتماع طارئ لشيوخ مجلس الدولة لبحث "تجاوزات عناني"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان