رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصادر: تجميد أموال 61 قياديًا إخوانيًا بالإسماعيلية والمنوفية

مصادر: تجميد أموال 61 قياديًا إخوانيًا بالإسماعيلية والمنوفية

ولاء وحيد وأحمد عجور 06 يناير 2014 10:34

قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين بالإسماعيلية إن 26 من قيادات الجماعة بالمحافظة تم التحفظ على أموالهم وتجميد أرصدتهم داخل البنوك.

 

وأضافت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها، أنه تم التحفظ على أموال 8 شركات يديرها قيادات من الجماعة ومستشفى طبي.

 

وأوضحت المصادر أن البنوك وجهات قضائية أبلغت المتحفظ على أموالهم بالقرار الذي جاء  بناءً على تقرير اللجنة المشكلة من وزارة العدل لحصر ممتلكات قيادات الجماعة.

وأشارت المصادر إلى أن من بين القيادات المتحفظ على أموالها القيادي الإخواني الدكتور أحمد اللبان، أستاذ الجراحة بجامعة قناة السويس، والمهندس صبري خلف الله، المدير الإداري لمكتب الإخوان بالإسماعيلية، حيث شمل القرار التحفظ على أمواله وشركاته العاملة في مجال توريدات ماكينات التصوير.

 

وشمل القرار التحفظ على أموال المهندس صلاح أبو ستيت، صاحب شركة مقاولات، والمهندس صلاح شلتوت، القيادي بجماعة الإخوان، حيث تم التحفظ على شركة الاستشارات الهندسية التي يمتلكها، وعلى أموال إبراهيم عابدين، القيادي بالجماعة، وأمين مساعد حزب الحرية والعدالة بالإسماعيلية.

كما تضمن القرار التحفظ على أموال عبدالله طه وهدان، شقيق عضو مجلس شورى الجماعة، والدكتور محمد طه وهدان، وعبدالحكيم مرسال "تاجر"، ومحمد السقا "تاجر" ومدحت بهجت وعلاء خليفة ومجدي عبدالتواب معاذوبليغ حمدي وجميل شلتوت.

 

وتضمنت الشركات المتحفظ على أموالها شركة صبري خلف الله وشركة أبو ستيت للمقاولات وشركة الجمعية الطبية التي تدير مستشفى الأمل الطبي، وشركة إبراهيم إسماعيل وشركة مجدي معاذ بأبو صوير.

 

فيما قال مصدر بجماعة الإخوان بمحافظة المنوفية إن الحكومة بدأت إجراءات التحفظ على أموال 35 من قيادات جماعة الإخوان بالمحافظة، من بينهم وزير التنمية المحلية السابق الدكتور محمد علي بشر، وأمين الحرية والعدالة الدكتور عاشور الحلواني، وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى السابقين وشمل القرار التحفظ على الأموال السائلة والعقارية والمنقولة والحسابات البنكية.

 

وذكر المصدر – الذي رفض ذكر اسمه - أن القرار شمل  كلاً من جمال خليفة، وعاشور غانم، وعبدالله النحاس، ومحمد البحيري، ونجيب الظريف، ومحمود موسى، وأشرف بدرالدين، وأحمد عبدالمطلب، ونور يوسف، ونبيل النملة، وحمدي التلواني.

 

كما شمل عبدالحليم محمد فوزي عبدالحليم، وبدر الفلاح، وعبدالجواد التابعي، وزياد التابعي، وعصام عبدالعزيز محمد، والسيد عياد، وحسام العدل، وصبري عامر، ومحمد حسن الديب، وإبراهيم حجاج، ومحمد رمضان هيبة، وحسام تاج الدين، وأسامة الشاذلي، وأحمدعبيد، وحسن الصعيدي، وياسر حمود، والحسين حسبو، ومحمود عمران، وأحمد الشهاوي، ومصطفى الحلواني، وأحمد سليمان.

 

كانت محكمة الأمور المستعجلة قد أصدرت حكما في 23 سبتمبر الماضي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنها، وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان