رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ الدقهلية: علمنا بتفجير مديرية الأمن قبل وقوعه

محافظ الدقهلية: علمنا بتفجير مديرية الأمن قبل وقوعه

الحياة السياسية

اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية: علمنا بتفجير مديرية الأمن قبل وقوعه

عمرو شريف 06 يناير 2014 09:57

كشف اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، عن توافر معلومات مسبقة لديه ولدى أجهزة الأمن بالمحافظة، عن احتمال تعرض مديرية الأمن لحادث إرهابي.

وأضاف في حواره بجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الاثنين، أنه كان على اتصال وتنسيق كامل مع أجهزة الأمن في اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها منع الحادث إن أمكن ذلك، أو الحد من نتائجه واحتواء آثاره على الفور في حال وقوعه.

 

وأشار إلى أنه طلب تغيير السور الذي تم البدء في إقامته حول المديرية عقب هذه المعلومات ليكون على شكل مثلث لكسر الموجة الانفجارية، مضيفًا: "لولا هذا التغيير السريع لكان مبنى المديرية قد تصدع بأكمله من جراء الحادث وكان حجم الكارثة أكبر من أي تصور".

 

وتابع: "كل أبناء المنصورة شاهدوا قبل الحادث بأسابيع عملية بناء سور حول المديرية لكن لم يكن أحد يعرف السبب وراء ذلك، وعندما وجدت أن السور يبنى من العمود للعمود تحدثت مع مدير الأمن وطلبت تعديله لأنه لو كان أقيم على هذا النحو لكان المبنى قد انهار في الحال".

 

وأوضح "الشوادفي" أنه حتى إن توافرت معلومات مسبقة عن إمكانية وقوع انفجار، فمن المستحيل منع وقوعه لأن الحوادث الإرهابية دائمًا ترتبط بالغدر والخسة وتعتمد على استغلال بعض الشباب والتغرير بهم ليكونوا قنابل موقوتة بزعم أن ما يقومون به جهاد، على حد قوله.

 

جدير بالذكر أن أعلنت جماعة «أنصار بيت المقدس»، مسئوليتها عن تفجير مديرية أمن الدقهلية صباح الثلاثاء 24 ديسمبر الماضي، والذي أسفر عن 16 قتيلا وعشرات المصابين، في إطار ما أطلقت عليه "غزوة الثأر لمسلمي مصر".

 

اقرأ ايضًا:

بالصور..تفاصيل انفجار محيط مديرية أمن الدقهلية

ننشر أسماء ضحايا ومصابى حادث مديرية أمن الدقهلية

"أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجير المنصورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان