رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الإخوان": منع الزيارة عن مرسي يثير الشكوك

"الإخوان": منع الزيارة عن مرسي يثير الشكوك

محمد عبد الوهاب 06 يناير 2014 08:59

أدانت جماعة الإخوان المسلمين، استمرار حبس الرئيس المعزول محمد مرسي، قائلة إن السلطة الحالية اعتقدت أنها بهذا الإجراء تقضي على ما أسمته بالشرعية الشعبية والدستورية، و أنها ظنت أن حبس مرسي يمثل ضغطاً عليه و على الشعب لإجباره على التنازل عن "شرعيته".

 

وأضافت الجماعة - في بيان لها- أن السلطة لفقت لمرسي اتهامات عديدة بعد ثباته وعدم تنازله، موضحة أن بعض هذه التهسم قد سبق التحقيق فيها ورفضها في لجنة الانتخابات الرئاسية، وبعضها وصفته المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بأنها مضحكة وغير منطقية، مشية إلى أن خلال الأشهر الستة الأخيرة لم يسمح لمجموعة محاميه وأسرته بزيارته إلا مرة واحدة، وبالرغم من حصولهم بعد ذلك على تصاريح من النيابة بزيارته.

 

واستنكرت الجماعة استمرار اختفاء مرسي مع اقتراب جلسة محاكمته، لا سيما بعد أن رفضت النيابة نفسها السماح للمحامين بزيارته.

وذكرت "الإخوان" أن منع الزيارة عن الرئيس المعزول يثير الكثير من المخاوف على شحصه، كون إخفائه يثير تساؤلات عديدة عن مكانه وكيفية معاملته ومدى سلامته خاصة مع انتشار شائعات سلبية عن صحته وسلامته.

وتابعت: "الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة وعدد من الحكومات الغربية خرجوا يدينون القبض على عدد من النشطاء السياسيين في مصر، إلا أنهم التزموا الصمت إزاء اعتقال وإخفاء رئيس الجمهورية الشرعي ومنع الزيارات عنه من أهله ومحاميه، وهو أمر مؤسف".

وحمل البيان قادة السلطة والحكومة والنيابة العامة، المسؤولية الكاملة عن سلامة مرسي، مطالبا بالسماح لأهله ومحاميه بزيارته وإظهاره للجماهير.

اقرأ أيضا

 

شاهد فيلم:

((مرسي من القرية إلى القصر - فيلم قصير))

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

قراءة فى مانشيتات محاكمة مرسي

هيومان رايتس ووتش: الاتهامات ضد مرسي "خيالية"

رئيس "رصد" يتوقع قتل مرسي يوم محاكمته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان