رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث العسكري التونسي يأسف لوفاة الصياد المصري

المتحدث العسكري التونسي يأسف لوفاة  الصياد المصري

الحياة السياسية

عميد توفيق الرحموني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية

المتحدث العسكري التونسي يأسف لوفاة الصياد المصري

وكالات 06 يناير 2014 06:37

أعرب العميد توفيق الرحموني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، عن أسفه وتعازيه لوفاة ربان مركب الصيد المصرية التي استهدفتها سفينة عسكرية تونسية لقيامها بعمليات صيد غير قانونية، وذلك خلال تصريحات أدلى بها لقناة "إم بي سي مصر" مساء الأحد.

وكانت وزارة الدفاع التونسية قد أعلنت في وقت سابق مقتل ربان سفينة صيد مصرية أثناء تصدي سفينة عسكرية تونسية لثلاثة مراكب صيد مصرية كانت تقوم بالصيد بصورة غير قانونية في المياه الإقليمية التونسية قبالة سواحل "جرجيس".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية العميد توفيق الرحموني، أن قاذفة الصواريخ "جالطة" ضبطت الليلة الماضية ثلاثة مراكب صيد مصرية في حالة صيد غير قانونية بالمياه الخاضعة للسيادة التونسية أمام سواحل "جرجيس"، فحاولت توقيفها وتحويل وجهتها نحو ميناء "جرجيس"، لكنها قامت بمناورات خطيرة تجاه السفينة محاولة صدها والهروب منها.

 وأضاف، إن السفينة "جالطة" اضطرت إلى إطلاق طلقات إنذار في الهواء، في مرحلة أولى، وفي اتجاه المراكب في مرحلة ثانية، فلاذ اثنان منهما بالفرار، وامتثل الثالث للوقوف، مشيرا إلى أنه نتيجة اضطراب حالة البحر والمناورات الخطيرة، أصيب ربان أحد هذه المراكب بطلق ناري.

أخبار ذات صلة :

نقيب الصيادين: سنقاضي تونس لدى هيئة الملاحة الدولية

مصرع صياد مصري برصاص الجيش التونسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان