رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقيب الصيادين: سنقاضي تونس لدى هيئة الملاحة الدولية

نقيب الصيادين: سنقاضي تونس لدى هيئة الملاحة الدولية

الحياة السياسية

احتجاجات الصيادين -ارشيفية

نقيب الصيادين: سنقاضي تونس لدى هيئة الملاحة الدولية

كتبت هدى محمد أحمد 06 يناير 2014 05:44

أكد أحمد نصار نقيب الصيادين بكفرالشيخ ، أن النقابة بصدد مقاضاة الحكومة التونسية لدي هيئة الملاحة الدولية، لتعمدها قتل المصريين وقال إن الحادث خير دليل علي ذلك - على حد تعبيره .

وأضاف أن القانون الدولي البحري يمنع الدول والقوات النظامية من الاعتداء علي أي مركب صيد في البحر، سوي في حالتين إشهارهم السلاح، أو عدم امتثالهم للأوامر وقت الحرب في المياه الإقليمية للدولة.

وقال نصار: "لقد تعمدت السلطات التونسية قتل الصيادين المصريين، خاصة بعد الحادث الأخير الذي وقع فجر اليوم، وأدي لمقتل صياد وإصابة 5 آخرين من قرية "برج مغيزل" مركز "مطوبس" بكفر الشيخ، كانوا علي متن المركب "أبو أنيس" وعددهم 18 صيادا واحتجاز المركب الذي يبلغ ثمنه 800 ألف جنيه ، حيث أنها خرج منذ 13 يوما، من بوغاز رشيد للصيد في المياه الإقليمية".

وأضاف: "أثناء عودتهم من الصيد بالمياه الدولية اقترب منهم لنش حربي تابع للقوات البحرية التونسية، وأطلق عليهم طلقة من دانه مدفع فقتلت ربان المركب وصاحبها ويدعي" أنيس إبراهيم حسين عبيد"، 32 عاما، من قرية "برج مغيزل"، وأصابت 5 آخرين وهم في حالة صحية خطرة، وتم نقلهم الى مستشفي صفاقس التونسي".

وطالب نصار، الحكومة المصرية بسرعة عودة جثمان ربان المركب، والمصابين لمصر بسرعة عاجلة، ومنحهم تعويضات عاجلة، موضحا أنها ليست المرة الأولي من قبل السلطات التونسية، حيث سبق أن قتلت 2 من الصيادين بنفس المكان في شهر سبتمبر من العام الماضي.

أخبار ذات صلة :

 مصرع صياد مصري برصاص الجيش التونسي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان