رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلاب ضد الانقلاب" تنظم وقفة أمام منزل قاضٍ يحاكم مرسي

طلاب ضد الانقلاب تنظم وقفة أمام منزل قاضٍ يحاكم مرسي

الحياة السياسية

وقفة لطلاب ضد الانقلاب - ارشيفية

طلاب ضد الانقلاب" تنظم وقفة أمام منزل قاضٍ يحاكم مرسي

الأناضول 06 يناير 2014 04:32

نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" المؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مساء الأحد،  وقفة احتجاجية أمام منزل القاضي المنتدب للتحقيق في قضية سجن وادي النطرون المتهم فيها مرسي وآخرون .

وحددت محكمة استئناف القاهرة، في 2 يناير الجاري، يوم 28 يناير الجاري، موعدًا لأولى جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و130 آخرين في قضية الهروب من سجن "وادي النطرون"، إبان ثورة يناير2011.

وبحسب شهود عيان فإن حركة "طلاب ضد الانقلاب" بحلوان نظموا وقفة أمام منزل حسن سمير قاضى التحقيقات المنتدَب من وزير العدل، عادل عبد الحميد، بحلوان، للتحقيق في قضية "هروب المساجين من سجن وادى النطرون".

وحمل الطلاب أمام منزل القاضي لافتات تستنكر محاكمة مرسي، وتتهم القضاء بالتسييس، كما رددوا هتافات عدة من بينها "الشريف ليه بتحاكموه"، "الشعب يريد تطهير القضاء"، "يسقط يسقط حكم العسكر .. يسقط يسقط قاضي العسكر".

من ناحية أخرى، قامت قوات الأمن المصرية، مساء اليوم، بفض مسيرات لمؤيدي مرسي.

ففي محافظة الجيزة ، قام عدد من أنصار مرسي بحرق سيارتين لقوات الشرطة في شارع الهرم، بعد أن اعتدت عليهم قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز، بحسب شهود عيان.

وأضاف الشهود أن المتظاهرين بعد أن فرقتهم قوات الأمن في الشوارع الجانبية لشارع الهرم، تجمع بعضهم حول سيارتين للشرطة وأشعلوا فيهما النيران.

كما نظم مؤيدو مرسي مسيرات في مناطق أخرى بالمحافظة.

كما فرقت قوات الأمن مسيرة لمؤيدي مرسي في محافظة السويس ، وطاردت المشاركين فيها في الشوارع الجانبية، بحسب شهود عيان.

وفي محافظة الغربية   وقعت اشتباكات بين مجهولين بوسط مدينة طنطا، وبعض أنصار مرسى، نتيجة مسيرة نظموها لرفض الدستور الجديد والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، بحسب شهود عيان.

وأضاف الشهود أنه، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الاشتباكات، وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وفض الاشتباكات والسيطرة على الموقف.

وفي محافظة الشرقية  ، نظم أهالي قرية "العدوة" التابعة لمركز ههيا مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي، سلسلة بشرية على طريق (الزقازيق – ههيا) أمام القرية، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين، وعودة الشرعية، ومقاطعة الاستفتاء على الدستور.

ورفع المشاركون صور لمرسي، وشعارات رابعة، وصورا لأحد ضحايا القرية في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، كما رفعوا لافتات تطالب بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، بحسب شهود عيان.

وفي محافظة الإسكندرية   خرج مؤيدو الرئيس المعزول في 5 مسيرات ليلية لدعوة المواطنين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور المقرر إجراؤه منتصف شهر يناير/ كانون ثان الجاري.

ودارت اشتباكات حادة بين مؤيدي مرسي ومعارضيه بحي "محرم بك" (وسط الإسكندرية)، بعد أن تعرض معارضو مرسي لمسيرة نظمها مؤيدوه بالمنطقة، بالأسلحة البيضاء والزجاجات الفارغة، أسفرت عن عشرات الإصابات.

فيما نظم أنصار مرسي، عدة فعاليات فى أحياء أخرى بالمدينة، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، وإسقاط ما أسموه بـ"الانقلاب العسكري"، ومرددين هتافات مناوئة للشرطة والجيش.

وفي محافظة بني سويف (وسط)، نظم الرافضون للسلطة الحالية مسيرات وسط تواجد أمني مكثف لقوات الجيش والشرطة، والتي جابت شوارع وميادين رئيسية تنديدًا بقرار الحكومة اعتبار جماعة الاخوان "تنظيمًا إرهابيًا"، والمطالبة بمقاطعة الاستفتاء على الدستور، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، بحسب شهود عيان.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم، ورفعوا شارات رابعة العدوية وصور مرسي، وصورًا منددة بأعمال القمع ضد المتظاهرين السلميين.

وفي محافظة الفيوم (وسط) قامت الأجهزة الأمنية بفض مسيرة لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بالقنابل المسيلة للدموع، والتي طافت عددًا من شوارع المدينة.

وفي محافظة المنيا (وسط)، خرجت مسيرة من قرية "دلجا" تندد بمقتل الطلاب بالمدارس والجامعات، كما ردد المتظاهرون الشعارات المناهضة للجيش والشرطة.

وتأتي هذه المسيرات ضمن أسبوع "الشعب يشعل ثورته" الذي دعا إليه في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي، ويتواصل حتى الخميس المقبل.

 

شاهد فيلم:

((مرسي من القرية إلى القصر - فيلم قصير))

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

لمزيد من الأخبار ذات الصلة : 

"طلاب ضد الانقلاب" تدعو لمظاهرة في "عين شمس"

"طلاب ضد الانقلاب" تدعو لانتفاضة غدًا

"طلاب ضد الانقلاب": الحراك الطلابي يقسم ظهرالسلطة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان