رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تأجيل محاكمة صلاح عبد المقصود لـ 5 فبراير

تأجيل محاكمة صلاح عبد المقصود لـ 5 فبراير

الحياة السياسية

صلاح عبد المقصود

تأجيل محاكمة صلاح عبد المقصود لـ 5 فبراير

مصر العربية - متابعات 05 يناير 2014 20:41

أجلت محكمة جنايات مدينة نصر، اليوم الأحد، محاكمة صلاح عبد المقصود وزير الإعلام السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، في قضية إهدار المال العام لجلسة 5 فبراير القادم.

 

وقال مصدر قضائي إن المحكمة أجلت محاكمة كل من صلاح عبد المقصود الذي يحاكم غيابيا، والمتهم الثاني معه في القضية وهو عمرو الخفيف رئيس قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، والمحبوس حاليا على ذمة القضية.

 

ولم يظهر وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود، منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، رغم قرار ضبطه وإحضاره من قبل النيابة العامة والذي لم ينفذ حتى اليوم، غير أن مصادر مطلعة في جماعة الإخوان المسلمين قالت الشهر الماضي إن عبد المقصود غادر البلاد سرا عبر منافذ غير شرعية على الحدود البرية (التي لم تحددها المصادر بالضبط).

 

يشار إلى أن النيابة وجهت لعبد المقصود والخفيف تهم "تربيح الغير بمنافع دون وجه حق، والإضرار عمدا بأموال جهة عملهما ضررا جسيما وتسهيل الاستيلاء على سيارتي بث تابعة للتلفزيون المصري".

 

وكان التلفزيون المصري الرسمي أعلن أن مؤيدين لمرسي "استولوا" على سيارتي بث تابعتين له خلال قيامهما بتغطية الاعتصام الذي استمر من 28 يونيو - 14 أغسطس الماضييين، وهو ما أدى لعدم استطاعته تغطية الاعتصام بحسب اعتذار كان يكتبه التلفزيون على شاشته في ذلك الوقت.

 

وأمرت النيابة العامة المصرية بداية أكتوبر الجاري، بسرعة ضبط وإحضار عبد المقصود، في الواقعة، "بعد أن أشارت التحقيقات إلى أنه صاحب قرار إرسال سيارات البث إلى منطقة رابعة لمتابعة لاعتصام هناك، وكذلك الإصرار علي الإبقاء عليها رغم تعرضها للخطر وإمكانية سرقتها، وهو ماحدث بالفعل؛ حيث استولي المعتصمون علي السيارات الثلاث، ومنعوا مغادرتها من رابعة العدوية"، بحسب لائحة الاتهام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان