رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. إخواني منشق: "بيت المقدس" تنتمي للفكر القطبي

فيديو.. إخواني منشق: بيت المقدس تنتمي للفكر القطبي

الحياة السياسية

خالد الزعفراني، المنشق عن جماعة الإخوان

فيديو.. إخواني منشق: "بيت المقدس" تنتمي للفكر القطبي

متابعات - ميديا 05 يناير 2014 16:18

قال خالد الزعفراني، المنشق عن جماعة الإخوان، إن جماعة "أنصار بيت المقدس" تنتمي للفكر القطبي التكفيري، التابع للقيادي الإخواني السابق سيد قطب.

 

وأشار في حواره بقناة "صدى البلد" اليوم الأحد، إلى أن مؤسس "أنصار بيت المقدس" عبد اللطيف موسى، فلسطيني الجنسية، قُتل على يد حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، التي هي بالفعل مخترقة "بيت المقدس" وتستغلها في ارتكاب عمليات إرهابية.

 

وأوضح الزعفراني كيفية نشأة "أنصار بيت المقدس"، وهي أنه حيث بعد أن قُتل "موسى" هرب أعضاء الجماعة من فلسطين إلى سيناء، والتقوا بجماعات تكفيرية أخرى وكونوا الجماعة التي بايعت الدكتور أيمن الظواهري - رئيس تنظيم القاعدة-  لتصبح أحد أذرع تنظيم القاعدة في مصر.

 

وتابع: "جماعة الإخوان تمثل غطاءً سياسيًا وشرعيًا لعمليات التفجير التي تقوم بها أنصار بيت المقدس"، مشيرًا إلى أن سقوط قتلى في مظاهرات الإخوان يعطي مبررًا لهذه الجماعة أن تقوم بعملياتها التفجيرية، حسب قوله.

 

ونوه إلى أن الدليل على تورط الإخوان في تفجير مديرية أمن الدقهلية، هو أن تنفيذ الحادث تم بنفس الأسلوب التاريخي للجماعة، وتابع: "إعلان الإخوان جماعة إرهابية سيساعد على ظهور العديد من الانشقاقات بداخلها".

 

 شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=65x6n8Q-H7U

 

اقرأ ايضًا:

 

تفجير الدقهلية.. إدانات واتهامات والفاعل "مجهول"

"أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجير المنصورة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان