رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سامح عاشور: مصر لن تسيّرها قطر أو أمريكا

سامح عاشور: مصر لن تسيّرها قطر أو أمريكا

محمد عيسوي 05 يناير 2014 16:08

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن الشعب المصري سوف يخرج عن بكرة أبيه ليقول للدستور "نعم"، للرد على الإرهاب، والعبور لمرحلة الاستقرار والاستقلال الوطني ودحر الإرهابيين.

 

وأضاف أن "مصر لن تسيّرها قطر أو أمريكا، أو أي دويلات صغيرة تريد أن تلعب دورًا أكبر من دورها، ولن يسمح شعبها الأبيّ أن ينصّب أحدًا نفسه قيما عليه وإرادته المصرية الحرة".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته "نقابة المحامين" بمحافظة البحيرة، بحضور اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، وعدد من أعضاء مجالس نقابات المحامين بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، وممثلي الأحزاب السياسية بالمحافظة.

 

وذكر عاشور أن "الدستور ولد بإرادة توافقية، لا يستطيع منصف أن يزعم أنه ينحاز يمينًا أو يسارًا، أو يرى أثرًا حزبيًا فيه، مشيرا إلى أن كل الأحزاب التي شاركت في صياغته تخلت عن حزبيتها تماما"، موضحا أن الدستور سيغني مصر عن البرامج الانتخابية السياسية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية.

 

وقال عاشور إن الدستور ولد في ظروف صعبة، من انفجارات إرهابية وملاحقات خارجية، ومحاولة لتدخلات أجنبية، حتى إنه كل صباح يصل إلى البلاد مندوبًا أمريكيًا أو أوروبيًا؛ لمحاولة التدخل في الإرادة المصرية، إلا أننا نقول للأمريكيين لا وألف لا، فالإرادة المصرية هي التي هزمت الأعداء، وبهذا الدستور نقول لا للتدخل في الشأن المصري.

 

ووصف عاشور الدستور الجديد بأنه "يحمل برنامجًا وطنيًا، ويلزم الدولة بحماية الحرية وصيانة القانون".

 

وبيّن أن الدستور يتضمن تطبيق مظلة التأمين الصحي على المصريين، وجميع النقابات بكفالة واحدة، وضمانة واحدة، كما حقق مكاسب أخرى للمزارعين؛ بإلزام الدولة بتوزيع الأراضي المستصلحة على صغار الفلاحين، وتسويق محاصيلهم، ومحاسبة رئيس الجمهورية مرتين في حالة ارتكابه جريمة، ومحاسبته سياسيا على أخطائه بسحب الثقة منه.

 

اقرأ أيضًا:

 

سامح عاشور: دستور 2013 وطني.. و"المعطَّل" مسرحية "هزلية"

سامح عاشور: ترشحي للرئاسة مرهون بقرار جبهة الإنقاذ

سامح عاشور: الإخوان لا ينتمون للمصريين 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان