رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد العمال يدعو للتصويت بنعم على الدستور

اتحاد العمال يدعو للتصويت بنعم على الدستور

سهام شريف 05 يناير 2014 15:40

شهد قصر ثقافة مدينة كفر الدوار اليوم الأحد، مؤتمرا عماليا نظمته اللجنة النقابية وعمال الغزل والنسيج بالمدينة الباسلة وحضر اللقاء جميع القيادات العمالية بالمدينة والشركات، اللواء مصطفى كامل محافظ البحيرة، وسعيد الركايبى رئيس شركة الحرير الصناعى.

 

وأعلن محمد سعفان نائب رئيس الاتحاد، خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر، عن رفضه للإرهاب، مطالبا العمال بالتصويت بـ"نعم" على الدستور الذى وصفه بأنه سينقل مصر إلى المستقبل والحرية والاستقرار.

 

فيما أضاف عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد، أنه سيقول "نعم" رغم انسحابه من لجنة الخمسين بعد إلغاء نسبة العمال والفلاحيين التى اكتسبوها من ثورة 52، متابعا: "حقوق العمال والفلاحين التي لم توضع لها قوانين ولا ضوابط تحفظها فجاء أناس غير معبرين عن هذه الفئة وكانت النتيجة بيع الشركات وفصل العمال ولم يجدوا من يدافع عنهم".

 

وأعلن إبراهيم عن تأييده للفريق عبد الفتاح السيسي حال ترشحه لانتحابات الرئاسة، معتبرا أنه الأجدر بقيادة البلاد في هذه المرحلة.

 

وقال رئيس الاتحاد إن الدستور الجديد شكك فيه البعض، موضحا أنه يتميز بوجود مادة تلزم الدولة بتنمية الريف ومادة أخرى للحفاظ على حقوق العمال وتحقيق التوازن بين العمال وأطراف العملية الإنتاجية وأصحاب الأعمال.

 

وأضاف أن هذا الدستور ليس علمانيا وأنه ينص على حرية العقيدة وإقامة الشعائر الدينية لأصحاب الديانات السماوية فقط، قائلا إن البعض أشاع بأن الحد الأدنى لن يطبق على عمال الغزل والنسيج مشددا على أن هذا لن يحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان