رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مناهضة الأخونة" تواصل حملة مقاطعة بنك قطري

"مناهضة الأخونة" تواصل حملة مقاطعة بنك قطري

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم 05 يناير 2014 13:36

قادت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر للأسبوع الثانى على التوالى حملة مقاطعة بنك قطر الوطنى الذى قام بالاستحواذ على البنك الأهلى سوسيتيه جنرال بصفقة اعتبرتها الجبهة "مخالفة للقانون".

 

وقام أعضاء الجبهة بعمل جولة ميدانية ووضع ستيكرات المقاطعة على حوائط بنك قطر الوطنى تدعو المواطنين المودعين بهذا البنك لمقاطعته.

 

وقال بيان قامت الجبهة بلصقه على جدران وأفرع وماكينات الصرف الألى للبنك "نعلم السادة عملاء البنك الأهلى سوسيتيه جنرال أنه فى تاريخ 12 ديسمبر 2012 قد تم بيع هذا البنك إلى بنك قطر الوطنى بعد موافقة البنك المركزى فى ظل حكم الإخوان بصفقة مشبوهة هدفها توغل دولة قطر فى الاقتصاد المصري".

وأضاف البيان "هذا البنك لديه بيانات هامة عن حسابات لهيئات سيادية فى الدولة مما يمثل خطورة على الأمن القومى لذلك نطالبكم بسحب مدخراتكم ومقاطعة هذا البنك حتى تلغى هذه الصفقة المشبوهة لحين انتهائنا من إجراءات التقاضي".

وطالب محمد سعد خيرالله، مؤسس الجبهة، فى تصريحات لـ"مصر العربية" بطرد السفير القطرى من البلاد بعد بيان وزارة الخارجية القطرية بشأن رفضها اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية على حد قوله.

وقال إن اكتفاء وزارة الخارجية بتوجيه اللوم واستدعاء السفير القطرى لتوجيه اعتراض على بيان الخارجية القطرية "غير كاف"، مطالبا بطرد السفير أسوة بما حدث مع دولة تركيا.

وكانت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر أقامت دعوى برقم 14572 لسنة 68 قضائية الدائرة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة أقامها طارق محمود المستشار القانونى للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر واختصمت الدعوى رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية ورئيس هيئة سوق المال ورئيس هيئة الرقابة المالية.

وذكرت الدعوى أن عملية البيع تمثل إضرارا بالاقتصاد الوطنى للبلاد، لما يحتويه البنك من معلومات تخص جهات سيادية، كما أن عملية البيع التى أشرف عليها الرئيس المعزول محمد مرسى جاءت مجاملة للنظام القطرى الداعم لجماعة الإخوان، والصادر بشأنها حكم بالحظر من القضاء المصري.

واعتبرت الدعوى أن عملية البيع تهدد الأمن القومى المصرى لوجود العديد من الحسابات لدى البنك الأهلى سوستيه جنرال تخص بعض الجهات السيادية فى الدولة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان