رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس قضاة المنوفية: المسلمون والأقباط يريدون تطبيق الشريعة

رئيس قضاة المنوفية: المسلمون والأقباط يريدون تطبيق الشريعة

المنوفية – أحمد عجور 05 يناير 2014 13:33

قال المستشار عبد الستار إمام رئيس نادى قضاة المنوفية ورئيس محكمة جنايات القاهرة إن كل تشريع يصدر لابد أن يكون متوافقا مع الشريعة الإسلامية مشيرا إلى أن جميع مسلمى مصر ومسيحييها يريدون تطبيق الشريعة لأن فيها الأمن والأمان لافتا إلى أن الدستور الجديد يحفظ تكافؤ الفرص بين المواطنين.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجمع الإعلامى بمدينة شبين الكوم تحت عنوان "اعرف دستورك" بحضور كل من المستشار عبد الستار إمام رئيس نادى قضاة المنوفية وفاطمة الدمرداش وكيل وزارة الإعلام لوسط وشرق الدلتا ومنى المليجى مدير المركز.

 

 وأضاف إمام أن الشعب هو مصدر السلطات فى الدولة كلها وما ينتهى إليه الشعب هو ما يسرى على الجميع ؛ ولا احتكار لحزب سياسى للسلطة، مشيرا إلى أن لدينا 3 سلطات لكل منها لها اختصاصتها ؛ ولا يعنى الفصل بين السلطات انفصالها ولكن نجد أن هناك تعاونا بين السلطات بشكل كبير.

وأوضح رئيس قضاة المنوفية أن من مكاسب الدستور الجديد أنه لا يوجد أحد كبيرعلى القانون بداية من الرئيس والجميع يجب أن يكون أمام منصة القضاء سواسية مشيرا إلى أنه بعد إقرار الدستور سيكون هناك إعادة نظر فى قانون تنظيم التظاهر حتى يكون متوافقا مع الحياة السياسية الجديدة.

وأشار إلى أن الإخوان يدعون أنهم يعبرون عن رأيهم بسلمية وبحوزة المتظاهرين زجاجات مولوتوف أو شماريخ أو أسلحة مؤكدا على ضرورة تطبيق قانون التظاهر مثل غالبية دول العالم المتقدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان