رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل "المركزي للمحاسبات": لن نخضع لتفتيش وزارة العدل

وكيل المركزي للمحاسبات: لن نخضع لتفتيش وزارة العدل

الحياة السياسية

الجهاز المركز للمحاسبات

وكيل "المركزي للمحاسبات": لن نخضع لتفتيش وزارة العدل

محمد محمود 05 يناير 2014 13:17

قال عبد الهادي عبد الحافظ، وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، رئيس الإدارة القانونية بالجهاز، إن وزارة العدل ليس لها سلطة على الجهاز ولا يحق لها الرقابة على الإدارة القانونية.

 

وأكد، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، اليوم الأحد، أن الجهاز المركزي للمحاسبات وفق الدستور والقانون، هو هيئة مستقلة، لا تخضع للحكومة حتى تقوم بالرقابة عليه، أو التفتيش من قبل المكتب الفني بالوزارة على العاملين بالإدارة.

 

وأشار إلى أن الإدارة القانونية، بالجهاز لم تقف إلى جوار المستشار هشام جنينة، في قضيته مع المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، وذلك لأن الخصومة بينهما منذ كان جنينة في سلك القضاء، موضحاً أن المستشار جنينة، استعان بمحام خاص به.

 

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تقديم أعضاء بالجهاز المركزي للمحاسبات، مذكرة إلى إدارة التفتيش الفني بوزارة العدل، تطالب بإخضاع الإدارة القانونية بالجهاز المركزي للمحاسبات، للتفتيش على أعضائها وذلك لجمع بعضهم بين الصفة الوظيفية، وعمل المحاماة بالمخالفة لقانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973، والمادة 14 من قانون المحامين التي نصت على عدم جواز الجمع بين المحاماة وعدة أعمال من بينها الوظائف العامة في الحكومات والهيئات العامة والإدارة المحلية والوظائف بالإدارة القانونية.

 

وأشارت المذكرة إلى أنهم حصلوا على صفة الضبطية القضائية رغم عدم قيامهم بأي عمل من أعمال الرقابة الفنية المحاسبية على المؤسسات الوزارات والهيئات العامة، الأمر الذى لا يستقيم، حسب المذكرة، إلا بإخضاع الإدارة القانونية بالجهاز المركزي للمحاسبات لأحكام قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973.

 

إقرأ أيضا:

"جنينة".. حاول الاستقلال بـ"المركزي للمحاسبات" فأحالوه لـ"الجنايات

مكىجنينة لديه الدليل على تورط الزند 

جنينة.. من مواجهة "الدولة" إلى "قفص الاتهام"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان