رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"إمارات هايتس" تنصب على لواءات جيش وشرطة بـ "1,5مليار جنيه"

إمارات هايتس تنصب على لواءات جيش وشرطة بـ 1,5مليار جنيه

الحياة السياسية

سامي محمد أحمد القريني رئيس مجلس إدارة "إمارات هايتس"

"إمارات هايتس" تنصب على لواءات جيش وشرطة بـ "1,5مليار جنيه"

خالد كامل 05 يناير 2014 12:18

قال العميد أيمن لوقية، وكيل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقاهرة، إن عددًا من المستشارين وأساتذة الجامعات ولواءات متقاعدين من الجيش، وعددًا آخر من ضباط الشرطة تعرضوا للنصب على يد شركة إماراتية.

 

وأضاف أن من تعرضوا للنصب تقدموا ببلاغ ضد سامي محمد أحمد القريني - كندى الجنسية فلسطيني الأصل- بصفته رئيس مجلس إدارة شركة "إمارات هايتس"، يتهمونه فيها بالنصب وأخذ أموالهم دون تسليمهم الوحدات المحجوزة لهم بقرية إمارات هايتس السياحية  بحسب العقد المبرم بينهم  بمبالغ تزيد على مليار ونصف المليار جنيه.

 

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن القصة بدأت حينما تلقت الإدارة بلاغاً من إسماعيل القرقاوي "إماراتي الجنسية"، رئيس اتحاد كرة السلة بالإمارات حالياً، والذي كان يشغل منصب مديرًا لأمن موانئ دبي سابقاً، يحمل المحضر رقم 537 لسنة 2013 عرائض مصر الجديدة، يتهم فيه سامي محمد أحمد القريني، فلسطيني الأصل ويحمل الجنسية الكندية، بتزوير توقيعه على محضر انعقاد جمعية عمومية لشركة "إمارات هايتس" والتي يمتلكها المتهم وكان القرقاوي يمتلك نسبة 25% من أسهمها لمدة شهر قبل التخارج منها.

 

وأشار لوقية، إلى أنه بعد استكتاب الطب الشرعي لـ "المبلغ بالواقعة" لمعرفة صحيح خط كتابته المعتاد وبمقارنته بأصل محضر الجمعية العمومية تبين أن التوقيع المذيل بالمحضر ليس توقيع القرقاوي، على الفور تم إصدار ضبط وإحضار "سامى محمد القريني" وكل من اشترك في تزوير الجمعية العمومية ومن بينهم محامي الشركة محمد مصطفى شاهين.

 

وأوضح أنه تم حبس محامي الشركة 15 يوماً بعدما اعترف على نفسه بأنه من زور توقيع القرقاوي الذي كان حال انعقاد الجمعية العمومية في بلده الإمارات وثبت ذلك من شهادة التحركات من الجوازات بعد التحريات الخاصة بالمباحث.

 

ولفت لوقيه إلى أن قطعة الأرض التي عليها القرية السياحية "إمارات هايتس" تقع عند الكيلو"179" على طريق مصر –إسكندرية الصحراوي.

 

ونوه لوقية إلى أن عدد المبلغين وفق ما هو متوافر لديهم من واقع محاضر التبليغ وصل إلى 300 مبلغ.

 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من أعضاء النيابة العامة والإدارة الهندسية والهيئة العامة للاستثمار وتبين من خلال المعاينة عدم وجود مرافق بالقرية.

 

وأكد لوقية أن"سامى محمد أحمد القريني" مسجون حالياً في سجن طرة بتهمة تزوير عقد تم إبرامه مع نقيب شرطة "محمد أحمد رمضان أبو شادي" بمديرية أمن الغربية على الوحدة رقم “a103  مقابل 800 ألف جنيه وتبين بعد المعاينة أنها مباعة، فقام المتهم بتحرير عقد آخر للوحدة رقم”151a" المباعة أيضا بقيمة مليون ونصف المليون جنيه مما يعد تزويراً جديداً لمصلحة عميل على حساب عميل آخر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان