رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. خبير إعلامي: المواقع الإخبارية بعيدة عن المهنية

فيديو.. خبير إعلامي: المواقع الإخبارية بعيدة عن المهنية

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع

فيديو.. خبير إعلامي: المواقع الإخبارية بعيدة عن المهنية

عمرو شريف 05 يناير 2014 11:38

اتهم الدكتور عادل عبد الغفار، أستاذ الإعلام والرأي العام بجامعة القاهرة، المواقع الإخبارية الإلكترونية بأنها بعيدة عن المهنية والمسئولية الوطنية.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية لقناة "أون تي في" اليوم الأحد، أن الهدف من إشاعة خبر ترشح الفريق أول السيسي للرئاسة هو خلق حالة من التشويش لدى الرأي العام المصري.

 

وأشار إلى أن تلك الشائعات تظهر حينما يقترب الشعب المصري من تحقيق أي إنجاز في خارطة المستقبل.

 

وطالب عبد الغفار، مجلس إدارة نقابة الصحفيين بالاجتماع مع الإعلاميين ومناشدتهم الالتزام بميثاق الشرف الصحفي.

ونوه إلى أن عودة رجال نظام مبارك للظهور في وسائل الإعلام بالفترة الحالية تعطي فرصة للجميع بأن يرتابوا ويشعروا بالقلق من عودة النظام بأكمله للحياة السياسية مرة أخرى.

 

وكان الإعلامي شريف عامر، قد قال، نقلاً عن مصادر لم يفصح عنها، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ونائب رئيس الوزراء، حسم أمره بخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، بعد إجراء الاستفتاء على الدستور.

 

ولفتت المصادر، لبرنامج "يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء أمس السبت، إلى أن الفريق صدقي صبحي، رئيس الأركان الحالي للقوات المسلحة سيكون وزيرًا للدفاع، بعد عملية الاستفتاء.

 

وتداولت وسائل الإعلام المختلفة هذا النبأ وتسارعوا في نشره نقلاً عن مصادر لم يسمونها، حتى خرج المتحدث العسكري ببيان ليوضح فيه حقيقة الأمر وهي أنه لا صحة لما تم تداوله، مطالبًا الإعلام بمراعاة المهنية وتوخي الدقة في نشر أي معلومات متعلقة بالقوات المسلحة وقاداتها.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=NUwl8-zhVjY

 

اقرأ ايضًا:

مصادر: إعفاء السيسي من منصبه وصبحي وزيرًا للدفاع

مصادر عسكرية تنفي إعلان السيسي ترشحه للرئاسة

الجيش ينفي خبر إعفاء السيسي من منصبه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان