رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مظاهرات "إبشواى" و"الشواشنة" تنعي ضحايا اشتباكات الجمعة

مظاهرات "إبشواى" و"الشواشنة" تنعي ضحايا اشتباكات الجمعة

ريم عادل 05 يناير 2014 08:53

شارك الآلاف من أهالى مركز إبشواى بمحافظة الفيوم في مظاهرات حاشدة، تنديدًا بمقتل 5 من أبنائهم على يد قوات الأمن في اشتباكات الجمعة الماضية.

 

انطلقت التظاهرة عقب صلاة العشاء لتطوف شوارع وأحياء المدينة، وشاركت فيها أسرة السيد عشري، ضحية اشتباكات الجمعة، وسط حالة من الغضب العارم.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "ثوار أحرار.. هنكمل المشوار"،  "مهما هتقتل برده هنهتف.. يسقط يسقط حكم العسكر"، و"مكملين ومش خايفين.. الرجالة في الميدان"، و"حياة دمك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد"، و"الشهادة للشهيد.. والبيادة لعبيد".

 

وفي السياق ذاته، انطلقت مسيرة حاشدة من قرية الشواشنة التابعة لمركز يوسف الصديق، دعت المواطنين لمقاطعة ما أسمتها وثيقة الانقلابيين الدموية، في إشارة إلى دستور لجنة الخمسين.

 

خرجت المسيرة عقب صلاة العشاء من أمام المسجد الكبير، لتطوف شوارع وأحياء القرية وسط تفاعل وتأييد من المارة والأهالي مشيرين بإشارة رابعة الصمود.

 

ومرت المسيرة على بمنزل أحمد أحمد عبد الجواد، أحد المعتقلين، ورفعوا لافتات تدعو إلى مقاطعة الدستور والمنددة بجرائمه البشعة بحق المتظاهرين السلميين.

 

ردد المتظاهرون الهتافات المطالبة بالقصاص العادل للشهداء والإفراج الفوري عن معتقلي الشرعية كان أبرزها "اشهد اشهد يا الله.. شرعك هو اللي اخترناه"، و"مكملين ومش خايفين"، و"اثبت يا أحمد خليك بطل.. سجنك بيحرر وطن".

 

اقرأ ايضا

بالصور..تأبين قتيلي مجزرة "الحرس الجمهوري" بأبشواي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان