رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صفحة "الحويني" تنفي تراجعه عن فتوى مقاطعة الاستفتاء

صفحة الحويني تنفي تراجعه عن فتوى مقاطعة الاستفتاء

الحياة السياسية

أبو إسحاق الحوينى - ارشيفية

صفحة "الحويني" تنفي تراجعه عن فتوى مقاطعة الاستفتاء

أحمد محمد: 05 يناير 2014 06:11

جددت الصفحة الرسمية للداعية السلفي أبو إسحاق الحوينى، عضو مجلس شورى العلماء السلفى التأكيد على فتوى الأخير بمقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر يومي 14 و 15 يناير، نافية ما رددته مواقع إخبارية على الإنترنت من تراجع الحويني عن فتواه.  

وكانت مواقع إخبارية على الإنترنت قد ذكرت نقلا عن مصادر مقربة من الداعية السلفي إنه كلف نجله ومدير موقعه الرسمي بحذف فتواه بمقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور، وهو الأمر الذي نفاه الصفحة الرسمية للحويني .

 وقالت الصفحة الرسمية للداعية السلفي الحويني والذي يعد من أكبر قيادات التيار السلفي عبر "فيسبوك" في بيان أصدرته اليوم أنه "ليس معني حذف فتوي فضيلة الشيخ الحويني من الموقع أنه تراجع عنها، فقد سجل الشيخ موقفه بالمقاطعة، وإذا أراد أن ينفي فتواه بالمقاطعة فسيقول علي موقعه ومن خلال صفحته على فيسبوك، لكنه لم يفعل ذلك".

 وأضافت الصفحة التي اقترب عدد المنضمين لها على فيسبوك من 350 ألف شخص:" لا تنسبوا إليه (الشيخ الحويني) التراجع ولا التوقف؛ فكما قالت العرب : لا يُنسب لساكت قول، فلا تنجرفوا لتأويل سكوت الشيخ لما لم يقله وما لا يعتقده".

 وأشار البيان إلى أنه من "المؤسف أن ينجرف بعض العقلاء إلي هذه المهاترات وينسبوا للشيخ ما لم يقله تأييدا لما يذهبون اليه"، مذكرة بقول الله تعالى ( إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا)

 

وقالت مواقع إخبارية اليوم قد ذكرت أن شيوخ حزب النور نجحوا في تراجع الداعية السلفى الحوينى، عن فتوى مقاطعته الاستفتاء على الدستور.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان