رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الداخلية" تدفع بـ 230 ألف رجل لتأمين الاستفتاء

الداخلية تدفع بـ 230 ألف رجل لتأمين الاستفتاء

الحياة السياسية

رجال الامن امام قار الاستفتاء - ارشيفية

"الداخلية" تدفع بـ 230 ألف رجل لتأمين الاستفتاء

صحف 05 يناير 2014 06:07

قال مسئول في وزارة الداخلية إن الوزارة وضعت خطة لتامين الاستفتاء على الدستور ودفعت بنحو 230 ألف رجل أمن لتأمين مقار الاستفتاء .

واضاف المصدر  لجريدة "الشرق الأوسط "ان خطة التأمين تتضمن تمركز قوات الجيش على بعد يقدر بنحو 200 متر من مقار اللجان، لتتيح الفرصة للناخبين للدخول إلى اللجان بسهولة، لافتة إلى أن الأمن سيكون موجودا خارج اللجان، وأنه سوف يتدخل في حال وجود أي إعاقة للناخبين أو إثارة شغب من قبل أي عناصر داخل اللجان.

وأضاف المسئول الأمني، أنه تقرر الدفع بنحو 230 ألفا من العناصر الأمنية للسيطرة من الخارج على مقار لجان الاستفتاء على مستوى محافظات مصر، بالإضافة إلى تشكيلات احتياطية ومجموعات قتالية، لافتا إلى أن إفساد أي محاولة لتعطيل الاستفتاء، تتطلب مشاركة كل مواطن مصري وحرصه على الإدلاء بصوته تحت أي ظروف، وذلك للعبور من تلك المرحلة واستكمال خارطة المستقبل.

من ناحية أخرى، أوضح مسئول أمني آخر أن "أماكن الاستفتاء مؤمنة بالكامل لضمان سير عملية الاستفتاء بسهولة ويسر، وأن وزارة الداخلية ستؤمن مداخل ومخارج مقار الاستفتاء لضمان عدم تدافع المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم وضمان حركة المرور خارج اللجان"، مضيفا أن "دور القوات المسلحة سيقتصر على المساعدة في تأمين الأماكن الحيوية، وتعويض النقص العددي في الأماكن الحيوية والمهمة".

وقال المسئول الأمني الذي فضل عدم تعريفه، لـ"الشرق الأوسط" إن "القوات المسلحة ستكون موجودة في الميادين الرئيسة ومداخل المدن وأمام مقار الحكومة، حتى تتيح لقوات الشرطة التفرغ لتأمين مقر الاستفتاء".

لمزيد من الأخبار ذات الصلة :

قيادات الجيش تناقش تأمين الاستفتاء على الدستور

فيديو.. متحدث الداخلية: خطة أمنية شاملة لتأمين "أعياد الأقباط" والاستفتاء

المقرحي: 350 ألف جندى لتأمين مقار الاستفتاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان