رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قضاة: قرار عزل "شرابي".. هو والعدم سواء

قضاة: قرار عزل شرابي.. هو والعدم سواء

الحياة السياسية

المستشار وليد شرابي

قضاة: قرار عزل "شرابي".. هو والعدم سواء

أدم عبودي 04 يناير 2014 20:20

وصف عدد من القضاة، قرار عزل المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، بأنه هو والعدم سواء.

 

وقررت لجنة الصلاحية التابعة لمجلس القضاء الأعلى عزل المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة "قضاة من أجل مصر"، المعارضة للنظام الحالي، من منصبه؛ بذريعة "ممارسته العمل السياسي وإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والظهور في اعتصام ميدان رابعة العدوية".

 

من جانبها أدانت جبهة "استقلال القضاء"، القرار ووصفته بالمعيب، خصوصًا أن المستشار وليد شرابي قدم استقالة مسببة، كان يجب أن تكون محل تحقيق، معتبرة أنه استمرار لقمع ثورة 25 يناير، ولتنفيذ مذبحة القضاة الثانية.

 

وقالت في بيان: "إن هذا القرار الجائر كغيره من قرارات "الانقلاب" الجائرة.. هي والعدم سواء، وأي تحقيق منصف محايد بعد إسقاط الانقلاب سينصف هؤلاء القضاة كما أنصف العظماء من قبل، وعلى رأسهم المستشار الجليل المرحوم يحيى الرفاعي، مؤسس مدرسة استقلال القضاء والأب الروحي لاستقلال القضاء في الوطن العربي"، حسب البيان.

 

من جانبه، قال المستشار وليد شرابي في تعليقه على القرار: "الحمد لله في السراء والضراء، أنعم الله على بسبب القضاء بنعمة عجز الكثير من القضاة أن ينالوها هي حب الناس واحترامهم، ويكفيني هذا من القضاء، وأعلم أن أبنائي وأحفادي إن شاء الله سيتباهون بما قدمته أثناء عملي في القضاء، كل هذا لا يهمني، ولكني أسأل الله أن يكون البيع قد ربح عنده، وأشهد الله أن الأيام لو عادت لفعلت مثل الذي فعلت بل قد أزيد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان