رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سامح عاشور: دستور 2013 وطني.. و"المعطَّل" مسرحية "هزلية"

سامح عاشور: دستور 2013 وطني.. والمعطَّل مسرحية هزلية

الحياة السياسية

نقيب المحامين سامح عاشور

سامح عاشور: دستور 2013 وطني.. و"المعطَّل" مسرحية "هزلية"

أحمد عبد المنعم 04 يناير 2014 20:14

قال سامح عاشور، نقيب المحامين وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، إن الاختلاف السياسي بين المشاركين في صياغة مسودة دستور 2013، لم يمنع الجميع من التوافق خلال عملية التصويت على مواده بما يخدم صالح الوطن.

 

وأشار عاشور إلى أنه رفض المشاركة فيما سماه بـ "المسرحية الهزلية" لصياغة دستور 2012، وما تبعها من أحداث، والذي سقط في نهاية المطاف بالإرادة الشعبية خلال ما اسماه بـ"الموجة الثورية في 30 يونيو 2013".

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه مساء اليوم السبت حزب اﻷحرار الدستوريين لتأييد مسودة الدستور المطروحة للاستفتاء منتصف الشهر الجاري، والذي حضره اللواء طارق مهدي محافظ اﻹسكندرية، وعدد من أعضاء الحزب، وممثلي أحزاب سياسية، وذلك بإحدى قاعات المناسبات بمنطقة الداون تاون باﻹسكندرية.

 

وذكر عاشور أن "مشروع دستور 2013 يختلف عن دستور 2012 الذي كانت تسيطر عليه جماعة الإخوان" حسب وصفه، فالدستور الجديد يتميز بالتنوع والتوافق ولا يعتمد على الاستبعاد، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع أحد أن يصنف هذا الدستور على أنه علماني أو يساري أو ديني، وإنما يجب تصنيفه كدستور وطني خالص.

 

وقال اللواء طارق مهدي، محافظ اﻹسكندرية، إن الشعب المصري يمر بدورات حياتية منها ضعف وقوة، وإن القوة تتطلب التكاتف والتعاون من أجل تحقيق الانتصار من خلال المشاركة في الاستفتاء على الدستور، عقب عمل ناجح للجنة الخمسين - المسؤولة عن صياغة مسودة الدستور".

 

وأشار إلى أن "الزخم الثوري" يجب استغلاله، من أجل تحقيق الرخاء الذي يتمناه المواطن البسيط، لاستعادة المكانة التي تستحقها مصر.

 

وانتقد مجدي عفيفي، رئيس حزب اﻷحرار الدستوريين، الحكومة السابقة ودور "جماعة اﻹخوان المسلمين" في تأخير صدور دستور يليق بالمصريين، مطالبًا بضرورة الاحتشاد للاستفتاء على الدستور الجديد ومتمنيًا أن تكون إجابة المواطنين بالموافقة على الدستور الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

 

سامح عاشور: ترشحي للرئاسة مرهون بقرار جبهة الإنقاذ

سامح عاشور: الإخوان لا ينتمون للمصريين

سامح عاشور يدعو الحكومة للاستغناء عن المعونات الأجنبية 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان