رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس استئناف القاهرة: عزل شرابي له بعد سياسي

رئيس استئناف القاهرة: عزل شرابي له بعد سياسي

الحياة السياسية

المستشار وليد شرابي

رئيس استئناف القاهرة: عزل شرابي له بعد سياسي

سارة علي 04 يناير 2014 20:10

استنكر المستشار أحمد صابر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، القرار الصادر من مجلس التأديب والصلاحية للقضاة، بعزل المستشار وليد شرابي، عضو حركة قضاة من أجل مصر، من منصبه.

 

وقال المستشار أحمد صابر، في تصريح إلى "مصر العربية"، إن المناخ الذي يتم فيه اتخاذ مثل هذه القرارات يحمل دلالات غير مستحبة، حسب تعبيره.

 

واعتبر صابر أن قرار عزل المستشار وليد شرابي له بعد سياسي، لافتًا إلى وجود عدد من الشخصيات التي تمارس العمل السياسي في اتجاهات أخرى مغايرة، ولم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني ضده.

 

من جانبه، رفض المستشار زغلول البلشي، نائب رئيس محكمة النقض، التعقيب على عزل المستشار وليد شرابي، عضو حركة قضاة من أجل مصر.

 

وقال البلشي، لـ "لمصر العربية"، أنه يستشعر الحرج من التعقيب، نظرًا لأنه هو من تقدم بمذكرة لإحالة المستشار وليد شرابي للجنة الصلاحية.

 

وكانت لجنة التأديب والصلاحية للقضاة، قررت صباح اليوم، عزل المستشار وليد شرابي من منصبه، بعد أن استمعت إدارة التفتيش في وقت سابق إلى أقوال شرابي، في التهم الموجهة له، ومنها "التدخل في السياسة بالمخالفة للقانون، والمشاركة في اعتصام رابعة العدوية، وإصدار بيانات بالمخالفة للأعراف والتقاليد القضائية".

 

اقرأ أيضًا:

 

شرابي: ظلم "أبلة فاهيتا" يفضح القضاء والإعلام 

شرابي: كسر "الانقلاب" مرهون بمحاكمة الخونة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان