رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصادر عسكرية تنفي إعلان السيسي ترشحه للرئاسة

مصادر عسكرية تنفي إعلان السيسي ترشحه للرئاسة

الحياة السياسية

عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع

مصادر عسكرية تنفي إعلان السيسي ترشحه للرئاسة

مصر العربية - متابعات 04 يناير 2014 19:10

نفى مصدر عسكري مسؤول ما تردد عن أن هناك اتجاه لإعفاء الفريق أول عبدالفتاح السيسي من منصبه وزيرا للدفاع، وتعيين رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي وزيرا للدفاع.

 

وقال المصدر بحسب تصريحه لـ"الوطن" إن "هذا الكلام عار تمام من الصحة، ولم يتخذ المجلس العسكري أي قرارات بهذا الشأن، وأن هذه المسألة لم تحسم بعد، والسيسي لم يقرر حتى هذه اللحظة خوض انتخابات الرئاسة".

 

ونقلت صحيفة اليوم السابع الخاصة عبر موقعها الإلكتروني عمن وصفتهم بمصادر مطلعة بوزارة الدفاع، أن عبد الفتاح السيسى، لم يعلن رسميا ترشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكدة أن ما يتم تداوله فى هذا الشأن "مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة".

 

وأفادت المصادر أنه "لا توجد نية لإجراء أى تغيير أو تعديل وزارى بالحكومة المصرية خلال الأيام المقبلة، وأن الحكومة باقية لممارسة مهامها المكلفة بها".

 

وأوضحت المصادر، بحسب اليوم السابع، أن "بعض الصحف والقنوات الفضائية، تحاول استغلال اسم الفريق أول السيسى، فى أخبار مغلوطة ووقائع لم تحدث لجذب أكبر عدد من المشاهدين، مطالبين وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما يتم نشره أو تداوله عن القوات المسلحة وقادتها".

 

كانت وسائل إعلام ذكرت أن السيسى قرر الترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، فيما نقلت وسائل اعلامية أخري علي لسان مصدر عسكري، نفي لهذه الأنباء.

 

ونقل موقع صحيفة الوفد الناطقة باسم حزب الوفد، أحد الأحزاب الداعمة لخارطة الطريق، عما أسماها مصادر سياسية وثيقة الصلة بالدوائر الحاكمة، عن اتجاه وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى لإعلان ترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر.

 

نفس النبأ نقله الموقع الإلكتروني لصحفية الأهرام المملوكة للدولة نقلا عن برنامج "يحدث فى مصر" الذى يذاع على فضائية "إم بى سى مصر" التي تبث من القاهرة، مساء اليوم السبت، قالت فيه إن السيسى قد حسم أمره وقرر الترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وأشار الموقع إلى أن أن البرنامج أذاع في خبر عاجل أن السيسي سيعلن هذا القرار بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور المقرر له يومي 14 و15 يناير الحالي.

 

وفي 8 من يوليو الماضي أعلن الرئيس المؤقت عدلي منصور خارطة طريق تنص على تعديل دستور 2012 المعطل، والاستفتاء الشعبي عليه (يومي 14 و15 من الشهر الحالي)، وإجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

أخبار ذات صلة:

مصادر: إعفاء السيسي من منصبه وصبحي وزيرًا للدفاع

فيديو.. سيف اليزل: السيسي يحسم أمره حسب نتيجة الاستفتاء

فيديو.. حمزة: خبر ترشح السيسي للرئاسة "غير منطقي"

فيدو.. رزق: ترشح السيسي للرئاسة "ضريبة واجبة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان