رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"مهنيون ضد الانقلاب" تدعو لمقاطعة الاستفتاء

مهنيون ضد الانقلاب تدعو لمقاطعة الاستفتاء

الحياة السياسية

مهنيون ضد الانقلاب

"مهنيون ضد الانقلاب" تدعو لمقاطعة الاستفتاء

محمد عبد الوهاب 04 يناير 2014 18:58

دعت حركة "مهنيون ضد الانقلاب"، المواطنين لمقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرتها لجنة الخمسين المزمع عقده يومي 14 و15 يناير الجاري، مؤكدة تمسكها بما وصفته بالدستور الشرعي 2012، والذي وافق عليه الشعب بنسبة قاربت 65 %، على حد قولها.

 

وقالت – في بيان لها خلال مؤتمر صحفي للحركة عُقد ظهر اليوم بمقر حزب البناء والتنمية بمنطقة المهندسين- إن موقفها الداعي للمقاطعة يستند إلى أسباب موضوعية وقانونية وإجرائية.

 

وأضافت: "مسودة الدستور باطلة من الأساس، لأنها صدرت عن سلطة تأسيسية غير منتخبة، وليدة انقلاب عسكري على السلطة المنتخبة، وكُتبت في بيئة مليئة بالانقسام والاستقطاب والاحتقان، وبها تحريض كبير على البطش والكراهية، وجاءت على دماء وأشلاء المصريين بسبب أفعال سلطات الانقلاب التي لم تتورع عن قتل الآلاف من المواطنين".

 

وتساءلت "مهنيون ضد الانقلاب": كيف يؤتمن المجلس العسكري على هذا الاستفتاء بعد أن أضاع 5 استحقاقات انتخابية سابقة، لاسيما أن خارطة الطريق ذات اتجاه واحد هو "نعم" للدستور؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان