رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصادر: إعفاء السيسي من منصبه وصبحي وزيرًا للدفاع

مصادر: إعفاء السيسي من منصبه وصبحي وزيرًا للدفاع

الحياة السياسية

السيسي وصدقي صبحي

مصادر: إعفاء السيسي من منصبه وصبحي وزيرًا للدفاع

محمد كمال ومحمد شميس 04 يناير 2014 17:20

ذكرت مصادر متطابقة، أن المجلس العسكري وافق خلال اجتماعه الأخير الثلاثاء الماضي، على إعفاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ونائب رئيس الوزراء ، من منصبه تمهيدًا لترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وذكرت صحيفة "الوفد"، أن السيسي سيخرج في التغيير الوزاري المرتقب في النصف الثاني من الشهر الحالي، كما يخرج في نفس التغيير الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي.

 

كما وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالإجماع في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي، على اختيار الفريق صدقي صبحي، رئيس الأركان الحالي، وزيرًا للدفاع خلفًا للفريق أول السيسي، كما ذكرت موافقة المجلس على إعفاء السيسي من منصبه و تم إبلاغ رئاسة الجمهورية بالقرار.

 

وتهدف هذه الإجراءات إلى إتاحة المجال أمام الفريق السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، وتوفير الوقت أمامه لقيد اسمه في جداول الناخبين حتى يتمكن من ترشيح نفسه.

 

من جانبه، قال الإعلامي شريف عامر، نقلاً عن مصادر، لم يفصح عنها، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي ونائب رئيس الوزراء، حسم أمره بخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، بعد إجراء الاستفتاء على الدستور.

 

ولفتت المصادر، لبرنامج "يحدث في مصر"، عبر قناة "إم بي سي مصر"، مساء اليوم السبت، إلى أن الفريق صدقي صبحي، رئيس الأركان الحالي للقوات المسلحة سيكون وزيرًا للدفاع، بعد عملية الاستفتاء.

أخبار ذات صلة:

"mbc مصر": السيسي مرشحًا لرئاسة الجمهورية

بالصور.. مظاهرات بـ "عبد المنعم رياض" ضد السيسي والإخوان

"بأمر الشعب" تنطلق 9 يناير لتكليف "السيسي" بالرئاسة

السيسي رئيسًا لمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان