رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"6 إبريل": رفضنا الترويج للسلطة سبب الحملة ضدنا

6 إبريل: رفضنا الترويج للسلطة سبب الحملة ضدنا

الحياة السياسية

أحمد ماهر مؤسس 6 ابريل

"6 إبريل": رفضنا الترويج للسلطة سبب الحملة ضدنا

محمد سيد 04 يناير 2014 17:12

قال محمد كمال، عضو المكتب الإعلامي لحركة 6 أبريل: "إن المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، التقى بأحمد ماهر، السجين حاليًا ومؤسس الحركة، في 10 يوليو 2013 وطلب منه الترويج لما حدث بعد 30 يونيو في الخارج من أجل تحسين صورتهم".

 

وأضاف في تصريح خاص إلى "مصر العربية" أن ماهر رفض هذا الطلب وقال: "إن الحركة مهمتها مراقبة خارطة الطريق وليس الترويج لها وإن لم تلبِ خارطة الطريق الغرض منها سيعتبرونها حادت عن أهداف الثورة".

 

وشدد على أن رفض ماهر لطلب منصور هو سبب الحملة الشعواء التي يشنها النظام ضدهم – على حد تعبيره-.

 

وعن تحري بعض الجهات السيادية لمصادر تمويل الحركة، قال "كمال": "إن هذا الأمر ليس بجديد"، مشيرًا إلى أنهم تقدموا ببلاغ ضد أنفسهم في عام 2011 للتحقيق في مصادر تمويل الحركة وثرواتها وانتهى التحقيق إلى أن الحركة لا تتلقى أية تمويلات.

 

وتابع: "إن وزارة العدل حققت بعد 2011 في مصادر تمويل الحركة وأصدرت تقريرًا نشر في كل مكان يفيد بأن الحركة لا تموَّل من أي جهة، مبينًا أن بعض المواطنين تقدموا ببلاغات ضد الحركة عقب ما أذاعه ما أسماه بمخبر أمن الدولة عبد الرحيم علي؛ وهو ما جعل هذه الجهات السيادية بالتحري من جديد عن تمويل الحركة.

 

وبيَّن كمال أن تسجيلات النشطاء ليس بها ما يدينهم وأن هؤلاء النشطاء المتهمين بالخيانة جلسوا مع المجلس العسكري من قبل وهو ما نشروا صوره كما كان هناك مكتب مخصص في مجلس الوزراء أيام عصام شرف لاستقبال النشطاء – المتهمين بالخيانة – للتواصل مع الحكومة متسائلًا: كيف يقبل الجيش وحكومته أن يتواصلوا مع الخونة إن كانوا كذلك مع أن الشهادة العسكرية لمحمد عادل، مؤسس الحركة، مكتوب فيها إنه قدوة حسنة؟

 

وشدَّد كمال على أن هذه الحملة لا تشن ضد حركة 6 إبريل وحسب ولكن ضد أي معارض للسلطة الحالية.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=1l80CzjC9Rk

 

أخبار ذات صلة:

اللواء أحمد حلمي: لدينا مستندات إدانة لـ«6 أبريل»

6 أبريل تطالب بمحاكمة المسئولين عن الأمن

بالفيديو .. 6 أبريل تدعو للانسحاب من خارطة الطريق ومحاربتها

فيديو.. جهات سيادية تتحرى عن تلقي قيادات"6 إبريل" تمويلات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان