رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الكاثوليكية" المسودة الحالية أفضل من دستور 23

الكاثوليكية المسودة الحالية أفضل من دستور 23

الحياة السياسية

الأنبا أنطونيوس عزيز

"الكاثوليكية" المسودة الحالية أفضل من دستور 23

معتصم الشاعر 04 يناير 2014 15:46

طالب الأنبا أنطونيوس عزيز، ممثل الكنيسة الكاثوليكية بلجنة الخمسين، الأقباط  بالاستعداد لمرحلة ما بعد الاستفتاء على الدستور، سواء الانتخابات البرلمانية أو المجالس المحلية.

 

وقال عزيز إن مشروع الدستور الحالي يتميز عن مشروع دستور 1923، لافتا إلى تضمينة مواد جديدة تصب في صالح المصريين من بينها إلغاء مجلس الشورى ونسبة العمال والفلاحين باعتبارهما كانا بوابتين يستغلهما بعض الفاسدين لتحقيق مصالح خاصة.

 

وأضاف - خلال ندوة "التعريف بالدستور" التي عقدتها الكنيسة الكاثوليكية مساء أمس - أن الدستور تحدث عن ذوي الإعاقة والمهاجرين للخارج وقناة السويس ونهر النيل، والتمثيل الإيجابي للفئات المهمشة كالشباب والمرأة والمسيحيين وذوي الإعاقة.

 

وتابع: "توقف أمام المادة "1" متسائلا ما هو القاسم المشترك في الأمة الإسلامية، فقالوا داخل اللجنة أنه الإسلام، فقلت لهم كيف بملابسي الكهنوتية هذه أن أنتمى للأمة الإسلامية، في حين أنني أعلنت عن افتخاري بالثقافة الإسلامية لأنني جزء منها."

 

واستطرد قائلا: "تغيرت المادة من (الشعب المصري جزء من الأمة العربية والإسلامية) إلى الشعب المصري جزء من الأمة العربية، ومصر جزء من العالم الإسلامي وقارة أفريقيا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان