رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل "قضاة الإسكندرية": التصويت في الاستفتاء مكفول للإخوان المحبوسين

وكيل "قضاة الإسكندرية": التصويت في الاستفتاء مكفول للإخوان المحبوسين

أحمد عبدالمنعم: 04 يناير 2014 14:58

قال المستشار سعد السعدني وكيل نادي قضاة الإسكندرية: إن اللجنة العليا للانتخابات في الإسكندرية انتهت من إعداد الكشوف النهائية للناخبين الذين يشاركون يومي 14 و 15 يناير الجاري في الاستفتاء على الدستور، لافتًا إلى حق قيادات الإخوان المسلمين المحبوسين على ذمة قضايا في التصويت.

 

وأشار إلى أنه تم شطب أسماء المتوفين ومن صدر بحقهم حكم جنائي نهائي فقط من كشوف الناخبين، مؤكدًا أنه لم يتم شطب أسماء قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين حاليًا على ذمة قضايا مختلفة لعدم صدور أحكام نهائية ضدهم.

 

وحذر السعدني من القيام بأعمال دعاية في محيط اللجان المخصصة للاستفتاء سواء بالترويج بنعم أو بلا، مؤكدًا أن لوائح اللجنة العليا للاستفتاء تمنع الترويج في محيط اللجان المخصصة للاستفتاء التي قال إن قوات الشرطة والجيش ستقوم بتأمينها واستلام اللجان قبل الاستفتاء للقيام بأعمال التأمين الخاصة باللجان.

 

ولفت إلى أنه تم تقسيم محافظة الإسكندرية إلى 17 لجنة عامة وفقًا لدوائر أقسام الشرطة، وأن رئيس اللجنة العامة للإشراف على الدستور سيكون من بين المستشارين الذين لا تقل درجتهم عن رئيس محكمة استئناف من المقيمين بالإسكندرية، ويعاونه مستشارون من مجلس الدولة وقضايا الدولة والنيابة الإدارية.

 

 ونوه إلى أن أعداد القضاة داخل الإسكندرية كافية للإشراف على كافة اللجان العامة والفرعية، وأنه يجوز انتداب قضاة من الإسكندرية للإشراف على الاستفتاء، إذا كان هناك عجز في عدد القضاة.

 

وقال: إن اللجنة العليا ستمنح تصاريح خاصة بلجان حقوق الإنسان والجمعية المعنية بمتابعة الإشراف على الدستور لافتًا إلى أنه لا يجوز لأى ممن ليس معهم تصاريح خاصة بمراقبة الاستفتاء التواجد فى محيط اللجان الانتخابية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان