رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إحالة بلاغات ضد دومة ومحفوظ والقرضاوي لنيابة أمن الدولة

إحالة بلاغات ضد دومة ومحفوظ والقرضاوي لنيابة أمن الدولة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

إحالة بلاغات ضد دومة ومحفوظ والقرضاوي لنيابة أمن الدولة

وفاء المنوفي 04 يناير 2014 11:20

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم السبت، بإحالة البلاغ المقدم ضد النشطاء السياسيين لاتهامهم باقتحام مبنى أمن الدولة لنيابة لأمن الدولة العليا، كما أمر بإحالة كل البلاغات المقدمة ضدهم.

 

وكان المحاميان يسري عبد الرازق عبد الرؤوف ومحمد عبد الرازق عبد الرؤوف وكلاء عن كل من وفاء سعد السيد ونشوى صفاء الدين حسين وعدد آخر من المواطنين ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد كل من مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف القرضاوي وأسماء محفوظ ومحمد عادل وأحمد ماهر وإسراء عبد الفتاح وأحمد دومة، وآخرين لاتهامهم باقتحام مبنى أمن الدولة العليا وسرقة المستندات والملفات المتواجدة بها.

وذكر البلاغ أنه في غضون شهر ديسمبر من العام المنصرم وعلى قناة القاهرة والناس في برنامج "الصندوق الأسود" الذي يقدمه الإعلامي عبد الرحيم علي فوجئ جموع الشعب المصري بقيام مقدم البرنامج بإذاعة تسجيلات صوتية لبعض الأشخاص سالفي الذكر أثناء قيامهم بارتكاب جرائم جنائية تتمثل في اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة العليا وسرقة الأوراق الموجودة بها والاستيلاء على ما به من أموال تخص الدولة المصرية وكذلك إتلاف المستندات والأوراق الهامة التي تتعلق بالدولة المصرية في جريمة تهتز لها أركان الدولة تتمثل في تهديد أمن واستقرار البلاد والعبث بهما.

وأوضح البلاغ أنّ المشكو في حقهم قاموا بالاشتراك فيما بينهم وآخرون وكذلك التحريض على اقتحام مبنى أمن الدولة لسرقة مستندات تخص الدولة المصرية وأمنها الداخلي والخارجي حيث اتضح من التسجيلات المسربة أن هؤلاء المشكو في حقهم يعملون لصالح جهات ودول أجنبية من أجل الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والحربي من أجل  الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والحربي وكذلك ثابت بحقهم من خلال التسجيلات تلقيهم أموالاً من الخارج مقابل القيام بتلك الأعمال التي من شأنها التأثير بالسلب على الدولة المصرية في كافة النواحي.

 

وأضاف البلاغ أن المشكو في حقهم قاموا بإنشاء جماعات وحركات من شأنها أن تعمل على تعطيل الدستور والقانون والاعتداء على مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وتنفيذ أعمال من شأنها التأثير على القوات المسلحة وبثّ الفرقة داخل صفوفها وتكدير السلم والأمن العام.

وأشار البلاغ إلى أن عبد الرحيم على مارس صلاحياته المقررة له بمقتضى المادة 22 قانون الصحافة التي تعطي له الحق طالما يتعلق الأمر بالصالح العام للمجتمع.

وطالب مقدمو البلاغ النائب العام المستشار هشام بركات بسرعة التحقيق الفوري في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية التي حددها الدستور وفقًا لقانون لعقوبات في حالات الخيانة العظمى.

وقد أمر النائب العام بإحالة كل البلاغات المقدمة ضد النشطاء لأمن الدولة.

 

مطالب بمحاكمة أعضاء 6 أبريل في وقفة احتجاجية أمام دار القضاء

شاهد الفيديو

 

http://youtu.be/1l80CzjC9Rk

 

 

اقرأ أيضًا:

 

بالفيديو ..السياسة حاضرة في أول أيام امتحانات الابتدائية

اليوم .. الحكم في آخر قضايا قتل المتظاهرين

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان