رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

حركات ثورية: العين بالعين يوم محاكمة مرسي

حركات ثورية: العين بالعين يوم محاكمة مرسي

محمد سيد 04 يناير 2014 10:35

تستعد الحركات المعارضة لسطة ما بعد 3 يوليو، للخروج في مظاهرات حاشدة يوم 8 يناير القادم، في ثاني محاكمات الرئيس المعزول محمد مرسي، محذرة قوات الشرطة من الاعتداء على المتظاهرين بعد زيادة حدة المصادمات.

 

وقال عبد الرحمن الهاشمي، مؤسس حركة "أزهريون ضد الانقلاب"، إنهم ينسقون مع التحالف الوطني لدعم الشرعية حاليًا للخروج بمظاهرات كبيرة في كل مكان في مصر في هذا اليوم.

 

وأوضح لـ "مصر العربية"، أنه سيكون هناك تطور في الأسلوب السلمي، موضحًا أن من يعتدي على المتظاهرين سيلقى ردًا قاسيًا وكذلك سيارات الشرطة التي ستستخدم في فض أي مظاهرة ستتحطم، مشيرًا إلى أنهم سيرفعون شعار "العين بالعين والبادي أظلم".

 

من جانب آخر قال علي إبراهيم، مؤسس حركة "شباب 18"، إن الحركة أطلقت يوم "رد الجميل" لمرسي يوم محاكمته الأولى وقامت بحصار المحكمة الدستورية وأغلق بسببها محكمة النقض، موضحًا أنهم ربما يكررون هذا السيناريو في اليوم الثاني لمحاكمة مرسي.

 

وبين إبراهيم أن تحركات الحركة ستكون انفرادية وسيكون هناك تحول كبير في استراتيجية الحركة وتحركاتها في الأيام المقبلة.

 

وفي سياق متصل أوضح مصطفى عبد المنعم، عضو مؤسس حركة "14 أغسطس"، أنهم ينتظرون إعلان التحالف الوطني عن تحركاته ليقوموا بتحركات مخالفة عنها حتى لا تتشابه كل التحركات.

 

وأضاف أنهم يسعون للتنسيق مع حركة "شباب 18" للخروج بفعاليات مشتركة وحينها ربما يتوجهون لمقر وزارة الدفاع أو ميدان التحرير.

على صعيد آخر طالب إيهاب الغباشي، منسق عام مصابي ثورة 25 يناير وأسر الشهداء، بأن يلقى الدكتور محمد مرسي محاكمة عادلة وأن تتوفر ضمانات لهذه المحاكمة العادلة يراها الجميع.

 

وطالب أيضًا بأن يلقى مرسي نفس معاملة مبارك التي وصفها بالمنزهة، لافتًا إلى أنه أول رئيس منتخب لمصر ويجب أن يلقى معاملة كريمة.

 

اقرأ أيضا

قراءة فى مانشيتات محاكمة مرسي

30 سؤالاً وجوابًا عن محاكمة مرسي

"الشعب يدافع عن الرئيس": محاكمة مرسي في وادي النطرون باطلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان