رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

باحث سياسي: النخبة في مصر تعاني من "الفجر السياسي"

باحث سياسي: النخبة في مصر تعاني من الفجر السياسي

الحياة السياسية

الباحث السياسي علاء بيومي مدير الشؤون العربية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية

باحث سياسي: النخبة في مصر تعاني من "الفجر السياسي"

هبه أحمد 03 يناير 2014 19:17

أكد الباحث السياسي علاء بيومي، مدير الشئون العربية لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، أن النخبة السياسية في مصر تعاني من الكثير من الأخطاء التي تخطت التيارات الدينية، مشيرًا إلى أنها وصلت لمرحلة الفجر السياسي، على حد وصفه.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ما حدث هو أننا اكتشفنا فئة من النخب السياسية المصرية التي فاقت بكثير أخطاء التيارات الدينية، وبدأت في ممارسة شيء يمكن تعريفه بالفجر السياسي".

 

وأضاف بيومي: "بتنا أمام استبداد عار من ورقة التوت التي كان يتغطى بها في عصر مبارك، وأمام حالة مفجعة من الفجر السياسي".

 

وتابع: "انقلاب على الديمقراطية والثورة، تقارب من الديكتاتوريات وإسرائيل وبشار الأسد واللوبيات اليمينية الغربية المتشددة، عودة بلطجية الداخلية في أسوأ صورها، إلقاء آلاف في السجون، حتى قادة الشباب الذين دعموهم رموهم في السجون".

 

وأكمل الباحث السياسي: "إعلام أسود لا نراه إلا في سوريا وكوريا الشمالية والدولة المختلفة، قتل المئات للشوارع، نخب حاقدة تقطر كلماتها كراهية لخصومهم السياسيين، إهدار معنى الدستور والقانون وحتى الحكم بممارسات تعاني من الغباء كمعاناتها من الاستبداد، عودة كبار الفلول وهدم قيمة العدل والقضاء".

 

واستطرد قائلاً: "فجر سياسي بغباء، محاولة قتل ثورة شعب لصالح نخب متشددة في الداخل والخارج، فقدان للمعنى والهدف، حسبنا الله ونعم الوكيل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان