رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منظمة "مصريات ضد الإرهاب": "خد بطانية واسمعني شوية"

منظمة "مصريات ضد الإرهاب": "خد بطانية واسمعني شوية"

المنيا/ محمد عبد الموجود 03 يناير 2014 17:44

استغلت إحدى منظمات المجتمع المدني, الفقر الشديد الذى يعانيه عدد من سكان قرى المنيا, بتوزيع البطاطين شريطة حضور مؤتمرها.

حيث أقامت منظمة "مصريات ضد الإرهاب" مؤتمر بعنوان معا لمكافحة الإرهاب, في قرية طمبو التابعة لمركز بنى مزار شمال محافظة المنيا, مساء أمس الخميس, حضره عدد كبير من الفقراء من اجل الحصول على البطانية.

 

تحدثت في المؤتمر منال لطفى, رئيس المنظمة, وقالت إن الفكر المتطرف أدى إلي انتشار التحرش ضد المرأة, مما أدى إلي إهانة كرامتها، وأضافت: "من المفترض أن للمرأة مكانة التى يجب أن يقدرها المجتمع، والآن مصر كلها فى سفينة واحدة فإن رست إلي بر الأمان نجونا جميعا وإن غرقت غرقنا جميعا".

 

وقالت لطفي: "الإرهاب دائمًا ما يعرضنا للخطر ويجعلنا لا نشعر بالأمان، فهو لا دين له, لأنه يؤدى إلى ترويع الآمنين وقد يحدث انقسامات بيننا".

 

وأشارت إلى أنه منذ عهد الرئيس المعزول محمد مرسى, تم تشجيع الإرهاب, كما تم دعوة الرئيس الراحل محمد أنور السادات فى الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

وأوضح أحمد عطية, رئيس نقابة المعلمين المستقلة بالشرقية, أنه يجب أن يتم البدء في مكافحة الإرهاب من خلال الاهتمام بتعليم الأبناء وحسن تربيتهم، وأن يتم مكافحة التطرف الدينى عن طريق الفكر والقلم.

 

وقال محمد عبد الحميد, عضو مجلس محلى محافظة المنيا سابقا, إن خارطة الطريق التى وضعها الجيش هى الطريق الأمثل للإصلاح والتنمية ومقاومة الإرهاب, مضيفًا: "كلنا مصريون وعلينا أن نخلص جميعا لمصر ولا نضرها".

 

واختتمت الندوة بتوزيع مجموعة من المساعدات من الملابس والبطاطين على الأهالى من قبل المنظمة.

 

اقرأ أيضًا:

الغربية: الجيش وزع 12 ألف بطانية بـ6 محافظات

الجيش الثاني يوزع 15 ألف بطانية بـ 5 محافظات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان