رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو للاحتشاد بالميادين يومي 14 و15 يناير

دعم الشرعية يدعو للاحتشاد بالميادين يومي 14 و15 يناير

الحياة السياسية

مظاهرات بالاسكندرية ضد الانقلاب

"دعم الشرعية" يدعو للاحتشاد بالميادين يومي 14 و15 يناير

هبه أحمد 03 يناير 2014 17:33

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، أهالي المحافظة للخروج والمشاركة في 28 مسيرة ليلية اليوم والاحتشاد في الميادين يومي 14 و15 يناير لتوقيع ما أسموه بـ"شهادة وفاة الانقلاب".

كما دعا التحالف في بيان له اليوم، إلى الاحتشاد يوم 25 يناير تحت شعار "خروج بلا عودة".

 

وقال التحالف: "يواصل ثوار الإسكندرية وأحرار هذه المدينة الباسلة يومًا بعد يوم ملحمتهم العظيمة في مواجهة ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، حيث خرج المتظاهرون في العاشرة من صباح اليوم الجمعة في ثلاث مسيرات حاشدة مفاجئة في أحياء مختلفة من المحافظة لم تستطع ميليشيات الإجرام العسكري أن تلاحقها، فيما انطلقت 12 مسيرة عقب صلاة الجمعة من أماكن مختلفة بجميع أحياء الإسكندرية، لتعلن الرفض الشعبي العام بالمحافظة للانقلاب العسكري".

 

وأضاف التحالف أن الجماهير ثارت اليوم ضد محاولات فض المسيرات السلمية بالقوة، لينهي الثوار أسطورة فض التظاهرات والمسيرات، حيث قام الثوار بحرق 3 سيارات تابعة للشرطة، فضلاً عن إعادة إلقاء قنابل الغاز على الجنود وملاحقتهم في الشوارع بالصدور العارية.

 

وأعلن التحالف عن سقوط قتيلين جديدين بالإسكندرية؛ طفل في الصف الثالث الإعدادي وسيدة عجوز لم يقترفا ذنبًا، إلا أنهما خرجا ليعلنا عن رأيهما برفض الانقلاب العسكري، فضلاً عن إصابة 18 من الثوار بينهم 10 إصابات خطيرة بالرصاص الحي والخرطوش استهدفت العمود الفقري والقلب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان