رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الببلاوي: الوضع الأمني "مُرضٍ"

فيديو.. الببلاوي: الوضع الأمني "مُرضٍ"

أحمد علاء 31 ديسمبر 2013 17:03

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن الأداء الأمني في المرحلة الأخيرة يمكن وصفه بـ "المُرضي"، في ظل التهديدات التي تلاحق البلاد، من عمليات إرهابية، وأعمال الفوضى في بعض الأحيان.

 

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع لمجلس الوزراء: "إن خارطة الطريق تسير كما تم الإعداد لها وفقًا للإطار الزمني لها"، مشيرًا إلى أن اللجنة تؤدي عملها كما تم الإعداد لها حرفيًا فبدأت بتشكيل لجنة الخمسين بإشادة من الجميع وأنجزت الدستور في الوقت المتاح بالرغم من المناقشات والأصوات المتعالية خلال بعض جلساتها ولكن المشهد النهائي كان رائعًا ويليق بمصر.

 

وأوضح الببلاوي أن لجنة الخمسين نجحت في إعداد وثيقة وصفها بـ "المحترمة والجيدة"، وتستحق فخر كافة المصريين، لافتًا إلى أن تلك الخطوة تمثل تقدمًا سياسيًا واضحًا، قال إنه سيتوج خلال الأسبوعين المقبلين بالانتهاء من الاستفتاء على مشروع الدستور.

 

وتابع: "الموافقة على الدستور هي ترجمة حقيقية لثورتي يناير ويونيو ومن الآن ليس من حق مصري التعلل بأي سبب عن أداء واجبه القومي، ولا يجب أن يمتنع أحد عن النزول عن جني ثورة يونيو، ولكن على الجانب الأمني فلا سبيل للخوف فالجيش والشرطة قادران على حماية الوطن ولكن النزول المكثف من الشعب يساهم في فرض مزيد من التأمين".

 

واقتصاديًا، أكد الببلاوي أن الحكومة نجحت في مواجهة الأزمات المعتادة والمتعلقة بالكهرباء والبوتاجاز، وكافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى أن أزمة البوتاجاز شهدت تدخلًا ممن أسماهم "أيادٍ خفية"، قال إنها هدفت إلى خنق الاقتصاد وتضخيم حجم الأزمة، فيما نجحت الحكومة في حلها.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=SNlY56K7HBc

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان