رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"دعم الشرعية": السلطة لم تكن جادة في المصالحة

"دعم الشرعية": السلطة لم تكن جادة في المصالحة

محمد عبد الوهاب 31 ديسمبر 2013 15:54

قال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال "العمل الجديد سابقًا" والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن المصالحة لم تبدأ حتى تنتهي، قائلاً: "السلطة لم تكن في أي يوم من الأيام جادة حول المساعي للمصالحة، لأن السلطة وضعت منذ البداية شروطا مسبقة  للحوار، وعلى رأسها قبول التحالف بخارطة الطريق، وهو ما لن يحدث".

 

وبالنسبة لسفر الدكتور عمرو دراج، القيادي بحزب الحرية والعدالة، للخارج، أضاف، في تصريح لـ"مصر العربية": "كل شخص لديه ظروفه الخاصة، وبالتالي فلا أستيطع أن أحكم، إلا أنه بالقطع هناك قضايا يتم تلفقيها وإلصاقها بقيادات جماعة الإخوان المسلمين والحرية والعدالة، وكل من يمت لهم بصلة، وكان آخر هذه التلفيقات بشكل عام العنت الواضح في واقعة اعتقال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق".

 

وعلق قرقر على تحريض البعض ضد قادة "تحالف دعم الشرعية" والمطالبة باعتقالهم، قائلاً: " هناك بعض الإعلاميين التابعين للأجهزة الأمنية يتجنون على الواقع، فقيادات التحالف هم قادة أحزاب سياسية شرعية تعمل وفقًا لقانون الأحزاب السياسية دون أن تخالفه، إلا أنني لا أستبعد ولا أقر إقدام الانقلاب على اعتقال قادة التحالف، فهذه القضية لا تشغلنا كثيرًا"، بحسب قوله.

 

وحول مدى تأثر التحالف بقرار الحكومة بإعلان "الإخوان" جماعة إرهابية، استبعد "قرقر" أن يكون التحالف تأثر سلبًا بهذا القرار، وأن خير رد على هذا الأمر، مظاهرات الجمعة الماضي، والتي شارك فيها حشود كبيرة من الشعب المصري.

 

وذكر "قرقر" أن الاستفتاء لن يكون نزيهًا، وأن النتيجة – حال حدوث الاستفتاء - ستكون "نعم" حتمًا من خلال التلاعب في نتائج الاستفتاء، لأن النتيجة معدة سلفًا وفقًا لخارطة الطريق، بحسب قوله.

 

اقرا ايضا:

 

"دعم الشرعية": استعدوا لحسم قد اقترب

"دعم الشرعية" يهدد بتصعيد "الزحف الثوري"

"دعم الشرعية" بالإسماعيلية يعلن التصعيد السلمى الثوري

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان