رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التضامن": ندرس تظلمات الجمعيات الأهلية.. ولم نتراجع

 التضامن: ندرس تظلمات الجمعيات الأهلية.. ولم نتراجع

الحياة السياسية

أحمد البرعي

"التضامن": ندرس تظلمات الجمعيات الأهلية.. ولم نتراجع

ايمان عبد القادر 31 ديسمبر 2013 15:16

أكد مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي أنه لم يتم اتخاذ قرار من الوزارة بالتراجع عن قرار تجميد أرصدة أكثر من 1000 جمعية أهلية مرتبطة بجماعة الاخوان المسلمين، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بالمراقبة والمتابعة السابقة واللاحقة على أي تعامل مالي لهذه الجمعيات.

وتابع المصدر فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن "قرار التجميد صدر من اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء برئاسة وزارة العدل، التي قامت بإصدار القرار ورفعه للبنك المركزي للتنفيذ" ،مؤكدا أن وزارة التضامن ليست صاحبة القرار في وضع أو رفع الجمعيات من قائمة التحفظ، وأن اللجنة لوزارية المشكلة برئاسة وزارة العدل هي المنوطة بذلك".

 

وأضاف أن "العديد من مجالس إدارات هذه الجمعيات تقدم بتظلمات لوزاراتي العدل والتضامن، لإعادة فحص أوجه التمويل والانفاق، لإثبات عدم وجود صلة لها بجماعة الإخوان المسلمين".

 

كان الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، صرح أمس خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده بهذا الشأن، أن القرار الذي صدر بتجميد أرصدة هذه الجمعيات لا يعنى أنها لن تستطيع التصرف في أموالها، ولكن سيتم ذلك من خلال رقابة اللجان التي تم تشكيلها، بالتعاون بين وزارة التضامن والاتحاد العام للجمعيات والاتحادات الإقليمية والمحافظات المختلفة، لمتابعة أنشطة هذه الجمعيات.

 

وقال الوزير إن "كل جمعية سيكون من حقها الانفاق من الأموال، بعد الحصول على إذن مكتوب من اللجنة يتم التوجه به إلى البنك لصرف المبلغ المطلوب"، مؤكدا أنه أعطى توجيهاته بعدم تأخر أي شيكات للجمعيات أكثر من 48 ساعة.

 

اقرأ أيضًا:

ا720 مليون جنيه زيادة بمخصصات الضمان الاجتماعي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان