رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

د. منال عمر: الإحجام عن الاستفتاء يطعن في شرعية 30 يونيو

د. منال عمر: الإحجام عن الاستفتاء يطعن في شرعية 30 يونيو

ولاء وحيد 31 ديسمبر 2013 15:07

دعت الدكتورة منال عمر, مستشار الطب النفسي وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي, أهالي الإسماعيلية للمشاركة في الاستفتاء على الدستور لدعم ما اعتبرته "شرعية المرحلة الحالية والفترة الانتقالية".

وأشارت إلى أن الإحجام عن المشاركة سوف يعطي الإخوان الفرصة للطعن في شرعية 30 يونيو وأعداد المشاركين فيها, وبالتالي جولة جديدة من الصراع.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده التيار الشعبي بمدينة القصاصين بالإسماعيلية مساء أمس لدعم الدستور تحت عنوان "اقرأ دستورك".

 

وقالت  منال عمر: إن الشعب هو من يستطيع تطبيق حريته, مشيرة إلى أن مميزات الدستور الجديد عديدة؛ ومنها تولي المرأة مناصب القضاء وحقوق التعليم والصحة, ورعاية كبار السن والأطفال وترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية, التي هي من أولويات التيار الشعبي وغيرها.

 

وأشارت أنها لأول مرة تهتم بقراءة الدستور كان بعد ثورة 25 يناير, مثلها مثل شريحة عريضة من الشعب المصري, ولكنها الآن وقد تغير كل شيء في مصر بعد الثورة بموجتيها, لابد أن نحرص جميعًا على الاهتمام بالدستور والذي بموجبه ستحدد واجبات وحقوق كل مواطن.

 

وذكرت عمر أنها كانت قد اتهمت بتهمه إهانة رئيس الجمهورية عند قيامها بشرح مقطع من كتاب للتغير السيكولوجى للمساجين, موضحه أن مصر كان يحكمها دستور لا يعطي الحق في حرية التعبير لاحد, في ظل وجود جماعه الإخوان المسلمين في السلطة, والاستبداد الذي مارسوه على الشعب المصري لمدة سنه كاملة.

 

اقرأ أيضًا:

"اقرأ دستورك".. مؤتمر للتعريف بالدستور بالقصاصين 

وفد شعبي برئاسة صباحى يتوجه للإمارات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان