رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

منع 572 قياديا إخوانيا من التصرف فى أموالهم

 منع 572 قياديا إخوانيا من التصرف فى أموالهم

الحياة السياسية

المستشار عادل عبد الحميد وزر العدل

منع 572 قياديا إخوانيا من التصرف فى أموالهم

فتحى المصرى ووفاء المنوفى 31 ديسمبر 2013 13:50

أكد المستشار عبد العظيم العشري، رئيس لجنة الإعلام بوزارة العدل أن المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس اللجنة الوزارية المشكلة لحصر أموال جماعة الإخوان، أصدر قرارا بمنع 572 قيادة إخوانية من التصرف فى أموالهم العقارية والمنقولة والسائلة، فضلا عن التحفظ على 87 مدرسة تتبع الجماعة.

وأوضح رئيس اللجنة فى بيان رسمى – حصلت مصر العربية على نسخة منه - أن سير العملية التعليمية فى المدارس المتحفظ عليها سوف يستمر دون إلحاق أى أضرار بالطلاب أو بالمدرسين أو بالعملية التعليمية، وأن وزارة التعليم سوف تقوم بمهمة الإشراف المالى والإدارى على تلك المدارس والتأكد من إنهاء المخالفات التى كانت محل شكوى من الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وأشار خميس إلى أن اللجنة تقوم بإجراء مراجعة دورية على كشوف الجمعيات المتحفظ عليها، وأنها قامت بالفعل برفع اسم ثلاث جمعيات من تلك الكشوف عقب مراجعة بياناتهم وهى بنك الطعام وجمعية لمسة أمل وجمعية جوهرة الحمد، حيث تأكد للجنة عدم صلة تلك الجمعيات بجماعة الإخوان.

 

كما انتهت اللجنة من فحص العديد من التظلمات الخاصة بتشابه الأسماء وتم إفادة الجهات المعنية بالبيانات التفصيلية عن الممنوعين من التصرف لإزالة حالات التشابه، فضلا عن أن اللجنة تقوم بدراسة ستة تظلمات أخرى جار الفصل فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان